بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

حصرياً مدرب الشعلة التونسي قيس اليعقوبي : هذا اللاعب يجب ان يطرد من الملاعب السعودية … ما فعله مدرب الهلال أمر لا بد أن يطبق … سنصعد إلي دوري زين إذا ….هذا اللاعب مزق قميصي وانا مدرب ..




المجلس الرياضي : احمد مشافي

[FONT=System]انفردت صحيفة المجلس الالكترونية عقب مباراة الشعلة وحطين بمدرب الفريق التونسي قيس اليعقوبي مدرب الشعلة الذي تحدث عن هذا الفوز قائلاً الحمدلله على هذا الفوز ومع الاحترام والتقدير لفريق حطين لم يكن بذلك الفريق الصعب واعتمد على التكتل الدفاعي والهجوم المرتد بوجود مهاجمه السريع عماد حنتول . وجاء الفوز نتيجة عمل ولازال العمل يحتاج الكثير حيث أن المخزون اللياقي لم يكن بتلك الدرجة المطلوبة وسنعمل على ذلك في فترة التوقف القادمة .

وعند سؤاله عن ماذا يحتاج الفريق في المرحلة المقبلة ؟

اجاب وبكل صراحة انا لدي احتياج 5 لاعبين في مراكز متنوعة نظراً لأن الدوري طويل وهناك اصابات وتوقفات وكما تعرف المشوار طويل جداً والرئيس لديه علم بذلك وهو مستعد لعمل كل ما يخدم النادي في المرحلة الحالية والمقبلة .

هل هذا يعني بأنك في حالة استقطاب هذا العدد من اللاعبين وبمواصفاتك التي تريدها قد تسعى للصعود ؟

يأخي الدوري في الدرجة الاولى نقاط الفرق قريبه جداً وقد يكون الفرق بيني وبين المركز الثاني 6 أو 7 نقاط أي ان كل ذلك ممكن ولكن حالياً اكذب عليك إذا قلت افكر في الصعود ولكن سأعمل كل ما في وسعي ان يكون هناك شخصية قوية للفريق يهابه الجميع ومن حقي ان افكر في الصعود إذا توافر كافة الادوات .

هناك مشروع لتطوير كرة القدم في المملكة يترأس هذه اللجنة صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل سيكون ايضاً على مستوى اللاعبين . ماذا يحتاج اللاعب السعودي حتى يكون في مصاف اللاعبين المحترفيين عالمياً ؟

اللاعب السعودي يمتلك مهاراة قل ما تجدها في أي لاعب غير سعودي ولكن الانضباطية للإسف غير موجوده ، حقيقة لم اجد ذلك في معظم اللاعبين السعودين ، مشكلته انه يحب السهر بشكل غير طبيعي ولذلك ليله نهار ونهار ليل .دعني اعطيك مثال خالد عزيز في الهلال يمتلك موهبة عالية ولكنه لا يمتلك الفكر الذي يتوافق مع القوة العضلية التي يمتلكها هذا اللاعب .فأنظر خسرت لاعب بحجم خالد عزيز اعتقد كارثة .
انا اقول ما فعله جريتس مدرب الهلال من تمارين صباحية مبكرة هي بداية التصحيح في مسيرة القضاء على هذا الفكر في الملاعب السعودية الذي يقتل اللاعب السعودي المهاري لأن اي سهر وما شابهه سيظهر على اللاعب في اداءه في التمرين الصباحي .وآمل ان يقتدي بها بقية الاندية . وهنا ستطرد اللاعب المتخاذل ولا يكون له مكان كلاعب في الرياضة السعودية لأنه سيكون غير مؤهل انضباطياً ولياقياً .وبالتالي لا يخدم الكرة السعودية .

انت فائز وقميصك ممزق ما السر وراء ذلك ؟

اثناء سير المباراة احد لاعبي الفريق اظنه شراحيلي جعلني اعصب ولا أدري ما فعلت إلا بعد ان نظرت للقميص وجدته ممزق .

كيف انت مع النقد الاعلامي او من أي شخص في الوسط الرياضي؟

النقد اقبله حتى لو وصل الامر ان يخطي في شخصي ولكن ان يكون هذا الناقد سبق وان مارس الرياضة لعب الكورة ،عندها سأقبل .ولكن عندما يأتيك من لا يفقه في الكورة فهذا ما يثيرك اخي .

الصحيفة تشكر الكابتن قيس اليعقوبي على خلقه وتواضعه وفكره من خلال حديثنا معه .وتتمنى له التوفيق في حياته التدريبية .[/FONT] احد الجاهير قال للمدرب أثناء حديثنا الجانبي بأنني سأحضر لك قيمص بدلاً من قيمصك الممزق تقديراً لك يا قيس .

[ALIGN=CENTER][ALIGN=CENTER]

[/ALIGN]

[/ALIGN]

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/1181.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *