بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

محمد الجوير( يقدم مقترحات جديدة للكرة السعودية )




المجلس الرياضي : الخرج

يواصل الاستاذ محمد الجوير الموظف بمكتب رعاية الشباب بالخرج تقديم ما لديه من افكار ومقترحات تخدم الرياضة سواء على مستوى المحافظة ( الخرج ) أو على مستوى الكرة السعوديه .
وشرع الجوير في تقديم هذه المقترحات بعد ان اعلن الامير نواف بن فيصل عن البدء في مشروع تطوير الرياضة في السعودية بعد موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد .
وهذا وقد صرح الامير نواف بن فيصل في كثير القنوات الاعلامية بأننا سنصل إلي الجميع من خلال اللجان لنطلع على كل ما يمكن ان يساهم في نجاح هذا المشروع والاستفادة من اصحاب الخبرات السابقة .
وفي برنامج تلفزيوني لمجموعة من أعضاء اللجنة ذكر الدكتور عبدالرزاق داوود بأن اللجنة تستقبل أي مقترح او فكرة وفي أي وقت .
ولذلك بادر الاستاذ الجوير بتقديم المقترحات ادناه ليساهم بحكم خبرته في المجال الرياضي .

والمقترحات جاءت على النحو التالي :

إفتتاح مراكزتدريبية رياضية في المناطق والمحافظات لتدريب الناشئين بحيث يتم إختيار اللاعبين عن طريق مدربين أكفاء من خلال متابعة دوري المحافظات بحيث تكون هذة المراكزداخل المنشأت التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب ويكون لكل لاعبآ ملفآ يحتوي على (عمره-طوله -وزنه -مستواه التعليمي -مهاراته-مستوى فهمه للخطط التدريبيه وإنضباط سلوكة
2)عمل معسكرات تدريبيه تجمعيه لماتفرزة هذة المراكز لا ختيار العناصر الجيدة .
3)عمل معسكرات تدريبيه (مثال)لخط الحراسه -للدفاع -للوسط-للهجوم-طوال العام كلن على حدة ليكتسب اللاعب جميع المهارات والخطط والتكتيك لكل خط. 4)جدولت مباريات بين هذة المراكز لختيار أفضل العناصر من قبل مدربين يشرفون عليهم ويكونو ذو كفاءه عالية ويسمى منتخب المستقبل .
5)أقامت دوره للخليج لناشئين تتزامن في مواعيدها مع دورة الخليج للكبار أو تحدد مواعيد أخرى لإقامتها .
6)إقامة دورات صداقه داخلية في المملكة للمنتخبات العربية أو الأوربية على نفقت الأتحاد السعودي أو الشركة التي ترعاها مع الأشتراك في دورات خارجية المنتخبات لكتساب الخبرة من خلا لها.
7)مساهمت القطاع الخاص كا البنوك أو الشركات (زين -الاتصالات -موبايلي )في أنشاء ملاعب رياضية تحمل أسمها أو أكادمية تدريبية رياضية للمراحل السنية تحت مضلة الأتحادالعربي السعودي لكرة القدم

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/1691.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *