بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

المادة رقم 39 والمادة رقم 28 في لائحة الانضباط تسأل رئيس اللجنة هل يستوي القوي والضعيف في العقوبات المالية يا رئيس ؟




صحيفة المجلس : احمد مشافي


تعقد اللجنتان الفنية والمسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعاً مهم صباح يوم الاحد المقبل لمناقشة التعديلات الجديدة في اللاتحتان إضافة لأوراق آخرى تخص تطوير المسابقات المحلية وإجراء تعديلات على اللجان الفنية .
وبعد أن طرحت الصحيفة تساؤلات لبعض رؤساء الاندية في مكتب رعاية الشباب بالخرج وآخذ وجهات النظر لديهم حيال اللائحة وتحديداً في بعض المواد التي يترتب عليها عقوبات مالية عالية كما هو موضح في الصورة ادناه من تعميم صادر من مكتب رعاية الشباب بالخرج يطالب حسب النظام دفع مبالغ مالية عالية على إداريين ولاعبيين . لا يستطيع أي نادي في هذا التنصيف ( الدرجة الثالثة ) وقد يكون أيضاً ( الدرجة الثانية ) أن يوفي بسدادها في ضل ضعف الموارد المالية لهذه الاندية .

فأن الجميع على ثقة كبيرة في أعضاء ورئيس اللجنة المتجاوب دائماً في ما يطرح من أراء ونائبه الخلوق في أن ينظروا إلي ان يكون هناك لائحة خاصة للدرجة الثالثة والثانية مراعاة لضعف الموارد المالية وكثرة المصروفات .
كما أن صحيفة المجلس تشرع حالياً لتقديم مشروع يتضمن لائحة خاصة للإندية الثانية والثالثة وسوف يتم عرضها بعد الانتهاء من الموسم الرياضي للمسؤولين في اللجان ليكون هناك فرصة لدراستها والتعديل والاضافة عليها قبل بداية الموسم القادم . وقد جاءت هذه الفكرة تضامناً مع ما يسعى له المسؤولين في رياضة البلد من الرغبة الصادقة في تطوير الرياضة.
وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه كصحيفة رياضية الكترونية للرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد ونائبة الشاب الامير نواف بن فيصل .

والصحيفة تتقدم ببعض المعالجات المؤقتة بعد النظر في الفقرة الاولى والثانية ادناه ومنها مايلي :
[list]
[*]النظر في الخطاب ( التعميم ) المرفق والموجه لأحد اندية الدرجة الثالثة بالخرج وفيها عقوبة مالية تصل إلي 10000ريال.
[*]النظر في الخطاب ( التعميم ) المرفق والموجه لأحد اندية الدرجة الثالثة بالخرج وفيها عقوبة مالية لعدد 2 من لاعبين النادي تصل العقوبة المالية لكل لاعب 6000 ريال بمعنى 12000 ريال قابل للزيادة في حالة زيادة العقوبة على عدد اللاعبين
[*]الوقت الحالي يدرك الجميع بأن لا مجال للتغير في كافة بنود اللائحة وتقترح الصحيفة بأن يتم الاعفاء فقط في هذه السنة إلي حين إصدار لائحة جديدة.
[*]او أن يتم تخفيض العقوبة المالية لإندية الدرجة الثالثة لتكون 25% والدرجة الثانية 50% والدرجة الاولى 75% والمحترفين كامل المبلغ المقرر في اللائحة
[/list]

كلنا آمل في الله ثم في هذه اللجان أن تراعي بأن ليس الهلال والاتحاد والشباب والنصر والاهلي كما هو السد والكوكب والسلمية والشرق في اندية الخرج .

[ALIGN=CENTER]

صورة من التعميم الصادر لأحد اندية الدرجة الثالثة بالخرج وفيها غرامات مالية بــ 10000 ريال و 6000 ريال لإداري ولاعب [/ALIGN]

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/1731.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *