بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

( خبر قديم ) مقترح صحيفة المجلس يساهم في تعديل لائحة لجنة الانضباط




طرحت إدارة صحيفة المجلس الرياضي الالكترونية في وقت سابق حسب الروابط ادناه مقترحات في نظام لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم الصادر عام 1430 وتحديداً في المادة 39 والمادة 28 والمادة 45 .

وقد تم عرض هذا المقترح لرئيس لجنة الحكام السابق الاستاذ عبدالله الناصر والذي كان يشغل في ذلك الوقت  وظيفة نائب رئيس لجنة الانضباط ، وكذلك مراسلة الدكتور حافظ المدلج والذي أثنى على هذه المقترحات . وقد جاء المقترح فيما يتعلق بالمادة 39 بأنه من غير المعقول بأن تكون العقوبة التي تطال اللاعب أو الاداري بالاندية في الدرجة الثالثة والثانية والاولى هي نفس العقوبة  لمن هو في  الدرجة الممتازة ، والتي تتضمن  دفع مبلغ 10000ريال .

وجاء مقترح الصحيفة  على أن تكون بنسب متفاوته حسب الدرجات وهذا ما تحقق ولله الحمد لتصبح 10000 لدرجة الممتاز و5000 للدرجة الاولى و 2500 للدرجة الثانية و 1000 للدرجة الثالثة . حسب لائحة الانضباط الجديدة 1431 والتي تم تسميتها بلائحة( العقوبات ) والتي صدرت مؤخراً تم تعديل اللائحة وفق ما تقدمت به صحيفة المجلس الرياضي الالكترونية.

ثم جاءت المطالبة الاخرى في مقترح آخر نشرته صحيفة المجلس الرياضي يتعلق بالمادة 45 والتي تنص على (من يتلفظ في وسائل الاعلام المتنوعة للأساءة للفئات المذكورة في المادة ( 3 ) من اللائحة السابقة حرمان مرافقة رئيس النادي 6 اشهر لناديه).

ليأتي السؤال العريض للأستاذ عبدالله الناصر هل يمكن أن يحرم رئيس نادي يدفع من جيبه الخاص ووقته الثمين وجهده من مرافقة فريقه  ؟ ليأتي التعديل على اللائحة الجديدة(1431) في المادة 28-1 بالاكتفاء بتغريمه مادياً دون ايقافه كما كانت تنص عليه سابقاً .

و قدمت إدارة صحيفة المجلس الرياضي شكرها وتقديرها للرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل على تقبلهم لكل نقد ومقترح يخدم الصالح العام لرياضة وشباب المملكة كما قدمت الشكر ايضاً لكل من استمع وقراء واوصل ما قدمته الصحيفة من مقترح وتحديداً الدكتور حافظ المدلج وكذلك الاستاذ عبدالله الناصر والاستاذ فهد المصيبيح وبقية اللجان في الاتحاد السعودي لكرة القدم .

كما قدمت الشكر ايضاً لتعاون مكتب رعاية الشباب بالخرج بكافة موظفيه وعلى رأسهم الاستاذ زابن الدوسري والاستاذ محمد الجوير وكذلك رؤساء أندية الخرج لدعم هذا المقترح .

وذكر رئيس الصحيفة الأستاذ أحمد مشافي ، بأن ما تقوم به الصحيفة هو جزء من دور الاعلام في تقديم كل ما هو نافع لهذا البلد ولشباب هذا البلد وأن تقديم الشكر للدكتور حافظ المدلج تحديداً والاستاذ عبدالله الناصر وفهد المصيبيح بإعتبار أن صحيفة المجلس الرياضي لم تصل إلي ما وصلت إليه بعض الصحف الورقية والالكترونية من الانتشار وهذه حقيقة ليس فيها حرج ولذلك كانت هذه الاسماء خير أمين ورسول للمسؤولين على رياضة هذا البلد .

http://www.mj-sp.com/news.php?action=show&id=173

http://www.mj-sp.com/news.php?action=show&id=41

http://www.mj-sp.com/news.php?action=show&id=129

الروابط التي نشر فيها المقترح في ض6 ض5 ض4 ض3 ض2 ض1وقت سابق حسب التاريخ

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/199045.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *