نقطة واحدة تفصل ثلاثة فرق في ركاء لتحقيق الحلم أو خسارته » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

نظام النظر في مواجهة الفريقين تشعل الجولة الاخيرة .

نقطة واحدة تفصل ثلاثة فرق في ركاء لتحقيق الحلم أو خسارته



أحمد مشافي


هنا الاثارة .. هنا تأتي المتابعة ..هنا تكمن المتعة .. هي قمة دوري ركاء ولا غير .. فهل تعلم أن نقطة واحدة  تضمن لفريق أن  يخطف درع الدوري ؟ وهل تعلم أن نقطة واحدة تمنح فريق المقعد الثاني لدوري جميل ؟ وهل تعلم أيضاً بأن نقطة واحدة تمنح البقاء لفريق وتسقط آخر ؟ فذلك من أنباء لجنة المسابقات وتحديث لائحتها ، التي اضافت بقرار النظر في مواجهات الفرق فيما بينها ، لحسم الصعود أو الهبوط ، مزيداً من المتعة والترقب .

نعم .. هي حقيقة آخر جولة  في مسابقة دوري “ركاء ” لأندية الدرجة الاولى ، وما ينتج عنها ،حيث ينتظر فريق هجر متصدر المسابقة ، والمتأهل الاول لدوري أندية جميل للموسم القادم ، أن يخطف نقطة واحدة امام ضيفه فريق الوطني ،ليحقق بها  درع دوري أندية ركاء ، دون النظر إلى  نتيجة فريق الخليج الايجابية ، بإعتبار أن مواجهتهما تمنح هجر حق الافضلية .

إلا أن  فريق الخليج هو الاخر يسعى في أولوياته إلى تحقيق الاحد الادنى من كسب النقاط ،امام فريق القادسية  ،فنقطة واحدة كفيله بأن تمنحه المقعد الثاني المؤهل إلى المشاركة في دوري “جميل ” لأندية الممتاز في الموسم القادم .دون النظر إلي نتيجة فريق الوحدة الايجابية ، بإعتبار وجود فارق النقطة الواحدة .

 و في أدنى سلم الترتيب يتنافس فريق حطين وفريق أحد على عدم الاتجاه في  مرافقة الانصار والكوكب إلى دوري أندية الثانية  ،حيث يحضر فارق النقاط الثلاثة  لصالح فريق حطين ، الذي يبحث عن نقطة واحدة  امام مستضيفه فريق الدرعية ،لتحقيق حلم البقاء مجدداً في دوري أندية ركاء .

لكن السؤال ماذا لو لم تحقق تلك الفرق في الجولة الاخيرة  نقطة واحدة ؟

إن عدم تحقيق هجر لنقطة واحدة أمام فريق الوطني ، وفوز فريق الخليج على  فريق القادسية ، يفقد أبناء الاحساء فرصة خطف لقب الدوري . و هو الحال ذاته فيما لو خسر الخليج نقطة التعادل ، و فوز فريق الوحدة  ، يحرم أبناء سيهات خطف البطاقة الثانية لدوري ” جميل ” لأندية الممتاز ، ليمنحها لجاره فريق الوحدة . رغم تساويهما في النقاط ، بإعتبار أن مواجهاتهما المباشرة تصب في مصحلة فريق الوحدة .

في المقابل نجد أن عدم قدرة فريق حطين لتحقيق نقطة في مواجهته أمام فريق الدرعية ، قد تكلفه الهبوط لدوري أندية الدرجة الثانية ، فيما لو حقق أحد نقاط الفوز أمام فريق الحزم ،حيث يصبح الفريقان متساويان في عدد النقاط ، إلا أن مواجهتهما  في الدوري تمنح الافضلية لفريق أحد .

يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

 

نقاط الفرق المتنافسه  قبل الجولة الاخيرة .

هجر 54

الخليج 52

الوحدة 49

حطين 30

احد 27

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/213362.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *