بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

بيان: اجتماع مجلس الإدارة يؤجل زيادة أندية الدوري



المجلس الرياضي : إدارة الاخبار


عقد الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعا برئاسة أحمد بن عيد الحربي مساء أمس في فندق الانتركونتننتال وبحضور اعضاء المجلس.


وفي نهاية الاجتماع صرح الاستاذ أحمد بن عيد الحربي لوسائل الاعلام بقوله :ناقشنا الكثير من البنود من ضمنها زيادة عدد الأندية بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين وبالتصويت تم تأجيل زيادة عدد الأندية بسبب ضغط الروزنامه ومشاركات المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج وكأس أمم آسيا وعدم وجود المنشأت التي تساهم بعدد الأندية، كما تم مناقشة وضع الحكام وأيجاد دائرة لها وكذلك ناقشنا المكرمة الاخيرة بحضور خادم الحرمين الشريفين للمباراة النهائية والمنشأة الرياضية الكبرى.


وكشف عيد عن دعم الرئاسة العامة لرعاية الشباب لأرض لقيام منشأة للاتحاد السعودي لكرة القدم ليكون مقر لها وسيتم وضع الألية ووضع المنشأة للجهات المسؤوله.


وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لدراسة أوضاع اللجان تضم الدكتور عبد اللطيف بخاري وعبد العزيز القرنيس ومحمد السليم وسعد الأحمري وسكرتارية أحمد الخميس وستقوم اللجنة بدراسة تقييم اللجان في الفترة الماضية وستستمر لمدة 30 يوم.


وأشار إلى ان الموسم كان حافلا بالمناسبات الرياضية الهامه وحضور جماهيري متميز ايضا لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في منشأة رياضية كبيرة وكذلك تميز في اللاعبين وشباب كثر شاركوا في تطوير منهج المسابقات وليعلم الجميع صفر % في تأجيل المباريات وهناك حضور في المراحل السنيه وشاهدنا ابطال مختلفين في جميع المسابقات وهذا حراك جيد وهناك بوادر تطوير في المنظومه ككل.


وبين أنه ليس هناك دراسة لتقليص العنصر الاجنبي لان اللاعب الاجنبي مبني على دراسات قدمت من الاتحاد الآسيوي ويجب ان نعطي الاندية فرصه لاستقطاب اللاعبين الأجانب لكن هناك ايضا في دراسة في تطوير اللاعب المحلي أو المقيم اذا كانت هناك فائدة منه.


وحول اللاعبين المقيمين في دوري ركاء فقال أن الأمر انتهى وتم الموافقة عليه من قبل المجلس والرابطة ورفع للرئاسة العامة لرعاية الشباب لعمل الترتيبات اللازمة في هذا الأمر وخاصة وأن ابنائنا بعضهم يحملون جنسيات مختلفة وعلى ضوئها سيتم تحديد الأمر.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/219313.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *