بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

(بالصور) ثلاث جلسات لندوة للإبداع الرياضي والمنافسة على المستقبل



الرياض: المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية


تنظم اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالتعاون مع جائزة محمد بن راشد آل مكتوم غدا الاثنين  في قاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بداية من  السادسة مساءً ندوة الإبداع الرياضي في السعودية تحت شعار “الرياضة العربية والمنافسة على المستقبل”والتي تهدف للتعرف على مواطن الإبداع في الرياضة العربية وتقديم الرؤية المستقبلية للانجازات الرياضية العربية والتجارب المتميزة مع إبراز دور المؤسسات الدائمة وتقديم النماذج المتميزة في الحركة الرياضية العربية.

   وستتركز محاور الندوة على دور المنظمات الرياضية في تعزيز الإبداع والتحديات المستقبلية التي تواجه الرياضة العربية ودعم الإعلام في دعم الإنجازات مع الرؤى العلمية حول الإبداع .

  وتستهدف الندوة الاتحادات والأندية الرياضية والشركات والمؤسسات الرياضية الخاصة والرياضيين أصحاب الإنجازات ووسائل الإعلام المتنوعة وأقسام ومعاهد التربية البدنية والرياضة والباحثين والمختصين والمهتمين.

 وتأتي هذه الندوة عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الجائزة واللجنة الأولمبية العربية السعودية والتي تضمنت 10 بنود تحدد أطر ومجالات التعاون بين الطرفين.

 وتنقسم الجائزة إلى 3 فئات رئيسة وهي فئة الإبداع الرياضي الفردي وفئة الإبداع الرياضي الجماعي وفئة الإبداع المؤسسي.

 وسيشتمل برنامج الندوة على 3 جلسات حيث ستكون الأولى تحت عنوان “الخطط المستقبلية للجنة الأولمبية العربية السعودية في طريق الإبداع الرياضي”والتي سيتحدث فيها أمين عام جائزة محمد بن راشد الدكتور أحمد الشريف والأمين العام محمد المسحل ويديرها مستشار اللجنة الأولمبية علي عون.

 فيما ستكون الجلسة الثانية عن “الحديث والجديد من الطب الرياضي لتحفيز الإنجازات الرياضية” و ” دور المؤسسات المتخصصة نحو الرياضة العربية والمنافسة على المستقبل”ويحاضر فيها رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور قاسم المعيدي وعميد كلية الرياضة والنشاط البدني الدكتور أحمد الفاضل ويديرها الدكتور يحيى الزهراني.

 فيما سيتحدث الزميل الإعلامي عادل عصام الدين في الجلسة الثالثة عن “دور الإعلام الرياضي في دعم الإنجازات الرياضية “وسيحاضر الزميل الإعلامي تركي العجمة عن “أهمية دعم المنجزات الرياضية في الإعلام” ويديرها الزميل رجا الله السلمي

ووجهت اللجنة الأولمبية الدعوة لعدد من الاكاديمين والمهتمين بالشأن الرياض ورؤسا الاتحادات الرياضية ومنسوبيها والاعلاميين.

 

احمد الشريف المسحل مع الشريف تركي العجمه رجالله السلمي محمد المسحل

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/219532.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *