بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

سلمان بن ابراهيم : الإتحاد الآسيوي ماضٍ في تنفيذ إستراتيجة مكافحة التلاعب بالنتائج



الدوحة – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إلتزام الإتحاد بتنفيذ إستراتيجيته الهادفة إلى مكافحة ظاهرة التلاعب بنتائج المباريات،وذلك إنطلاقاً من مسئوليته المباشرة بجماية قواعد التنافس الشريف في كرة القدم الآسيوية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الإتحاد الآسيوي في افتتاح  مؤتمر الأمن والنزاهة في كرة القدم الذي عقد يوم امس (السبت 17 مايو / أيار) في العاصمة القطرية الدوحة بتنظيم من الإتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر ،والمركز الدولي للأمن الرياضي وبمشاركة محاضرين من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم وبحضور نخبة من القيادات الكروية وممثلي الإتحادات والأندية في القارة الآسيوية .

وقال معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة : عند الحديث عن النزاهة في عالم كرة القدم ، تبرز قضية مكافحة التلاعب بنتائج المباريات كأولوية ملحة لتحقيق تلك الغاية النبيلة، وهي قضية باتت تشكل خطراً داهماً على مسيرة لعبة كرة القدم ،وتستدعي  تكاتف كافة مكونات المنظومة الكروية والجهات ذات العلاقة ، للحد من إنتشارها ، وصولاً إلى إستئصالها بصورة جذرية.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي أن إستراتيجية الإتحاد لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات تحتوي على عدة مبادرات تركز على تحديث الأنظمة والتشريعات للتعاطي مع تلك القضية ،و تأسيس فريق مهام خاصة و قسم جديد للنزاهة في الاتحاد ،وخلق نظام مراقبة المباريات في البطولات القارية بالتعاون مع شركة (سبورت رادار) وهي إحدى بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف : حرص الإتحاد الآسيوي على  تعزيز آليات التوعية بمخاطر التلاعب بالنتائج  عبر الندوات والدورات التثقيفية ، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة مع الجهات ذات العلاقة أمثال الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، والإتحادات القارية، والإتحادات الأهلية، والأجهزة الحكومية ،والإنتربول من إجل محاربة تلك الظاهرة المؤسفة.

وقال معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة :إننا في الإتحاد الآسيوي ملتزمون تماماً بمواصلة مساعينا الرامية  إلى الحد من التلاعب في نتائج المباريات في كافة أنحاء القارة الآسيوية، ونحن نرى فيما تم إنجازه في الفترة الماضية دافعاً قوياً من أجل قطع المزيد من الأشواط في هذا المجال ، مع قناعتنا الأكيدة بأن تعاون الإتحادات الأهلية والأندية في القارة يلعب دوراً لا غنى عنه ، في ترجمة تلك المساعي على أرض الواقع، للوصول إلى كرة آسيوية نظيفة تعكس الوجه الحضاري عن بلدان القارة .

ووجه رئيس الإتحاد الآسيوي الشكر والتقدير إلى المسئولين في الإتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر ،والمركز الدولي للأمن الرياضي ، على تصديهم لتنظيم مؤتمر النزاهة والأمن باعتباره فرصة عظيمة لتبادل الرؤى والأفكار ،حول السبل الكفيلة بتأمين الحماية اللازمة للعبة كرة القدم،وتثبيت دعائم النزاهة فيها ،بما يسهم في إبراز الصورة الناصعة للعبة على كافة الأصعدة .

وكان الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني  رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم، والسيد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي ألقيا كلمتين في إفتتاح المؤتمر ركزا فيهما على الأبعاد الإيجابية لعقد المؤتمر وإنعكاساته المرجوة على صعيد التوعية بضرورة اجتثات مظاهر الفساد في لعبة كرة القدم.

واشتمل المؤتمر على محاضرات لخبراء متخصصين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول قضايا الغش والتلاعب بالنتائج والمراهنات التي تؤثر سلبيا على صورة كرة القدم في العالم، وتم في ختامه إقرار وثيقة تؤكد إلتزام المشاركين  ببذل كل جهد من شأنه الحد من الممارسات اللاأخلاقية التي تضر بسمعة لعبة كرة القدم.

سلمان بن ابراهيم يحضر نهائي كأس رئيس الإمارات

 

ويتوجه معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الى العاصمة الاماراتية ابو ظبي لحضور المباراة النهائية لكأس رئيس دولة الامارات العربية المتحدة التي ستجمع فريقي الاهلي والعين على استاد مدينة زايد الرياضية مساء اليوم (الأحد 18 مايو/أيار).

وكان معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة تلقى دعوة رسمية من الإتحاد الإماراتي لكرة القدم لحضور المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة، ومن المنتظر ان يلتقي رئيس الإتحاد الاسيوي خلال زيارته الى ابوظبي المسئولين في الإتحاد الاماراتي لبحث العديد من الأمور المرتبطة بمسيرة الكرة الآسيوية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/221622.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *