بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

أتلتيكو مدريد يتوج بطلا لدوري الدرجة الاولى الإسبانيلكرة للمرة الأولى



المجلس الرياضي : متابعة - نجوى مطر


توج أتليتيكو مدريد بطلا لدوري الدرجة الاولى الإسبانيلكرة القدم للمرة الأولى منذ 1996 والعاشرة في تاريخه بعد تعادله 1-1 مع برشلونةالسبت.

وكان اتليتيكو بحاجة إلى تحقيق التعادل على الأقل لضمان اللقب وهو ما نجحفيه.

ورفع الفريق القادم من العاصمة الإسبانية رصيده إلى 90 نقطة مقابل 87 نقطةلبرشلونة الذي حسم المركز الثاني لصالحه متفوقا على ريال مدريد صاحب نفس الرصيدولكن المواجهات المباشرة كانت في صالح الفريق القطالوني.

تقدم برشلونة في الشوطالأول عن طريق التشيلي الكسيس سانشيز من تسديدة رائعة من زاوية مستحيلة في الدقيقة33.

وتعادل دييغو غودين لاتليتيكو بعد ثلاث دقائق من بداية الشوطالثاني.

أتلتيكو مدريد يهزم الاصابة والحظ

بعد بداية المباراة السريعة توقعالجميع ان تستمر المباراة على هذا الحال، لوكن تعرضت كتيبة دييغو سيموني لضربةقاسية بعد سقوط دييغو كوستا النجم الاول للفريق على ارض الملعب لشعوره بالام فيالفخذ، وليتم استبداله وسط حيرة وخوف من المدرب سيموني، وبعد خروج كوستا مباشرةانهار من البكاء على مقاعد البدلاء.

وبعدها استمر اللعب في ظل ضغط كبير منالبرسا، حتى حدث تدخل قوي بين فابريغاس المتألق اردا توران بعد خروج كوستا بدقائق،وحاول توران العودة الى اجواء المباراة ولكن الاصابة منعته ليتم استبداله ايضا وسطدموع اللاعب الذي لم يتمالك نفسه من الحزن.

ودخل اليأس مدرب ولاعبي ومدربالاتلتيكو بعد خروج اهم ورقتين في الفريق، وتأزم الموقف بعد هدف برشلونة من سانشيزومحاولتهم احراز هدف التعادل في الدقائق الاخيرة الا انهم لم ينجحوا وانتهى الشوطالاول بتقدم البرسا.

ورفض سيموني وكتيبته هذا الحال واصرو ان يهزموا الحظ ودخلوالشوط الثاني بضغط كبير اثمر عن هدف التعادل اما البرسا من غودين، ولم يكتفو بعدهافي الدفاع بل استمرو واحرجو البرسا في اكثر من مناسبة واستماتوا في الدفاع ليطلقالحكم صافرته معلنا عن تتويجهم بلقب الليغا.

يوروسبورت عربية

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/221714.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *