79 هدفاً في انطلاق دوري قدم الجامعات السعودية » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تقسيم الفرق إلى مستويين وإقرار نظام الهبوط والصعود

79 هدفاً في انطلاق دوري قدم الجامعات السعودية



المجلس الرياضي: المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية


 انطلقت منافسات دوري كرة القدم للجامعات الذي ينظمه الإتحاد الرياضي للجامعات السعودية  في موسمه الخامس بإقامة 17 مباراة في المستويين الأول والثاني.

  

  ففي المستوى الأول تغلب فريق جامعة القصيم على نظيره جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 3 ـ 1 ، وتعادلت جامعة شقراء مع جامعة الملك سعود 1 ـ 1 , وتغلبت جامعة حائل على جامعة الملك فيصل 2 ـ 1 فيما خسرت جامعة الملك عبدالعزيز من جامعة جازان 1 ـ 2, واكتسحت جامعة طيبة نظيرتها جامعة الأمير سلمان 6 ـ 1 وتجاوزت جامعة الطائف نظيرتها جامعة أم القرى 1 ـ 0 .

 

  وفي المستوى الثاني تغلبت جامعة الملك خالد على جامعة نجران 4-2 وفازت جامعة الباحة على كلية المعرفة للعلوم والتقنية الأهلية 10 ـ 0 , وتجاوزت جامعة الأعمال والتكنولوجيا نظيرتها جامعة الأمير محمد بن فهد 4-3 وفازت جامعة الدمام على كلية البترجي 8-4 وخسرت جامعة تبوك من جامعة الجوف 2 ـ 4  وتغلبت جامعة الأمير فهد بن سلطان على جامعة الحدود الشمالية 3-0 وتخطت جامعة المجمعة  نظيرتها الجامعة الإسلامية 5-3 وفازت جامعة الملك سعود للعلوم الصحية على جامعة الأمير سلطان 6-1.

 

 من جانبه كشف مستشار الإتحاد الرياضي للجامعات السعودية  مدير عام البطولة الدكتور صلاح السقا أن نظام وشكل  منافسات كرة القدم لهذا العام  تغير بطريقة جديدة ,  حيث تم تقسيم الجامعات والكليات إلى مستويين بحسب الترتيب العام في الموسم الماضي حيث يضم المستوى الأول 12 فريقاً فيما ضم المستوى الثاني 16 فريقاً.

 

وأشار السقا إلى أن نظام الدوري هذا الموسم سيشهد صعود وهبوط في المستويين حيث سيلعب أصحاب المراكز الأربعة الأولى في المستوى الأول  بنظام “مربع ذهبي” يحصل من خلاله الفائز على كأس دوري كرة القدم للجامعات فيما سيهبط أصحاب المراكز الأربعة الأخيره للمستوى الأول مقابل صعود أربعة فرق من المستوى الثاني للمستوى الأول.

 

 يشار إلى أن منافسات الجولة الثانية ستقام يومي يومي الجمعة والسبت المقبلين بـ 14 مواجهة.

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/247284.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *