الأخضر يواصل تمارينه استعداداً للقاء فلسطين » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

الأخضر يواصل تمارينه استعداداً للقاء فلسطين



المجلس الرياضي: المركز الإعلامي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم


واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء تدريباته على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني الذي يقيمه حالياً في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية استعداداً للمشاركة في كأس الخليج العربي الثانية و العشرون و التي ستقام منافستها في العاصمة السعودية مدينة الرياض . و عمد المدير الفني للمنتخب الوطني السيد خوان لوبيز كارو على تقسيم الحصة التدريبية إلى فترتين الأولى خصصها لإجراء التمارين اللياقية مع المعد البدني الكابتن سيدريك البيرتو التي انطلقت بتمارين تقوية العضلات ثم تمارين تدوير الكرة السريع و اختتمها المعد البدني بالتمارين اللياقية بالطريقة الألمانية المكونة من ثلاثة فرق . و في الفترة الثانية عمد السيد لوبيز على تكثيف الجوانب التكتيكية من خلال اللعب السريع من لمسة واحدة و فتح المساحات أمام حامل الكرة و تنفيذ العرضيات المثالية ، و اختتمت الحصة التدريبية بمناورة أجريت على منتصف الملعب هدف منها تطبيق ما تم تنفيذ قبل المناورة . على صعيد متصل اكتفى لاعب خط الدفاع ياسر الشهراني بالجري حول الملعب و خصصت له تمرين تأهيلي مع الجهاز الطبي جاء ذلك نتيجة تعرضه لإرهاق عضلي و سيخضع صباح غداً لفحوصات طبية للوقوف على إصابته .

الجدير ذكره سيجري المنتخب الوطني غداً تدريباته الأخيرة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الساعة 30 : 6 م استعداداً لمواجهته الودية يوم الخميس القادم أمام منتخب فلسطين .

العابد ينتظم

 انتظم لاعب خط الوسط نواف العابد ظهر اليوم الثلاثاء في معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي يقام حالياً في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية بعد أن منحته إدارة المنتخب و بموافقة من قبل المدير الفني للمنتخب السيد خوان لوبيز كارو فرصة الحضور لمناسبة عائلية خاصة به تواكبت مع بداية انطلاقة المعسكر يوم أمس الاثنين .

تدريبات خاصة

فرض المدير الفني للمنتخب الوطني السيد خوان لوبيز كارو تدريبات خاصة لأحدى عشر لاعباً صباح اليوم الثلاثاء في صالة الحديد بمقر إقامة المنتخب و هدف عبر هذه الحصة التدريبية الخاصة زيادة الجرعات اللياقية لديهم ، و تكونت المجموعة من كلاً من وليد عبدالله و عبدالله العنزي و عبدالله السديري و عبدالملك الخيبري و فهد المولد و سالم الدوسري و مختار فلاته و مصطفى بصاص و معتز هوساوي و عبدالفتاح عسيري و سعيد المولد .

المؤتمر الصحفي

أقام الجهاز الإعلامي بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات بمدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة بحضر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الدكتور عبدالرزاق أبوداود و مدير المنتخب الأستاذ زكي الصالح و المدير الفني للمنتخب السيد خوان لوبيز كارو وسط حضور إعلامي كثيف . و أكد الدكتور عبدالرزاق أبو داود خلال حديثه للإعلام ثقة الإتحاد السعودي في مدرب المنتخب الأول السيد لوبيز كارو  و قال : المنتخب السعودي يسير بالشكل المطلوب منه في فترة الإعداد فالكل شاهد الأداء الكبير الذي ظهر به المنتخب في لقاءه أمام منتخب الأوروغواي و الذي أقيم على ملعب الملك عبدالله في مدينة جدة ،وكيف جارى لاعبي المنتخب صاحب التصنيف السادس على العالم و الذي سبق له تحقيق لقبها ، والمنتخب بشكل رئيسي ظهر بالتزام كبير على الجانب التكتيكي . كما امتدح أبو داود العمل الذي يقوم به الجهاز الإداري للمنتخب بقيادة الأستاذ زكي الصالح مؤكداً بأن هذا الجهاز يؤدي عملاً كبيراً حسب وصفه . و عن سبب عدم ظهور المنتخب بذات القوة أمام المنتخب اللبناني و التي ظهر بها أمام منتخب الأوروغواي قال أبو داود : مباراة الأوروغواي شاهدتموها جميعاً أما مباراة لبنان فقد شهدت تغيراً كبيراً في التشكيل حيث هدف المدرب لإشراك كافة اللاعبين خاصة في ظل قصر فترة الإعداد ، كما أن كثرة وقوع لاعبي المنتخب اللبناني في أرض الملعب و رطوبة الأجواء كانت عاملاً مؤثراً جداً على اللاعبين .

بدوره بدء المدير الفني السيد لوبيز كارو حديثه في المؤتمر الصحفي بالتطرق لخسارة نادي الهلال لدوري أبطال آسيا حيث قال: أود أن أهنأ الهلاليين على المستوى الذي قدموه في النهائي الآسيوي وشخصياً كنت أتمنى أن يحققها فهو أمر مهم للكرة هنا في المملكة ، وشخصياً أعتقد بأنهم إذا ما حافظوا على مستوياتهم الحالية فهم سيحصدون اللقب قريباً جدا . ثم تطرق للحديث عن المنتخب السعودي حيث أكد بأن المنتخب يسعى لتحقيق ذات العمل في كأس آسيا المقبلة وتحقيق لقبها مؤكداً بأن تحقيق البطولات هو أمر مهم بالنسبة للجميع بداية بكأس الخليج . وأضاف السيد لوبيز قائلاً : كأس الخليج حلم لأجل الوطن فالمنتخب لم يحقق البطولة لفترة تصل لعشرة أعوام وطول هذه الفترة يؤكد لنا صعوبة هذه البطولة خاصة وأن الكأس باتت طموحاً للجميع في المملكة سواء كاتحاد للعبة أو الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين وحتى الإعلام والجماهير, لذا أنا أطالب الجميع بدعم المنتخب سؤاء من مختلف مشجعي الأندية فهم مطالبين بالوقوف مع المنتخب بشكل قوي كما هم مع أنديتهم أو حتى أنتم كوسائل إعلام . وتحدث عن أهمية دوره الحالي كمدرب فقال : نحن في المنتخب السعودي دائماً ما نسعى للعمل فقط دون غيره لذا تجدنا دائماً نعمل كثيراً وعلى العكس تماماً نتكلم قليلاً  لنترك عملنا هو الذي يتحدث عنا . وعن الأحاديث حيال تفاوت المستويات في بطولة الخليج المقبلة بين مجموعة المنتخب السعودي والتي تضم معه منتخبات قطر والبحرين واليمن و عن المجموعة الثاني التي تضم الكويت وعمان والامارات والعراق, قال: في مجموعة المنتخب السعودي يتواجد المنتخب القطري والذي يضم بين صفوفه لاعبين يجعلون الفريق متكاملاً خاصة في العامل البدني لنجده يلعب كرة سهلة, وأنا شخصياً أجد هذا المنتخب منتخبا مهماً في البطولة ومن المنتخبات المرشحة بقوة للمنافسة كما أن المنتخب البحريني منتخب يجيد الكرة الدفاعية مع تواجد مهاجمين سريعين ما يساهم في خطورة هجماتهم المرتدة وأنا حضرت مباراتهم أمام منتخب كوريا الشمالية وهذا ما اتضح لي من خلال عملهم, اما المنتخب اليمني فهو يعاني من قلة مشاركاته الدولية ولكن بالرغم من ذلك نجد لديه عدداً من اللاعبين المتطورين جداً . واختتم السيد لوبيز حديثه بالتأكيد على أن العوامل النفسية يكون لها تأثير قوي في بطولات الخليج مؤكداً بأنهم في الجهاز الفني يعملون بشكل كبير لتوفير أفضل جاهزية للاعبين في هذا الجانب .

بدوره أكد مدير الأستاذ زكي الصالح أنه لا يحبذ الحديث عن عمله في المنتخب مؤكداً بأنه لا يوجد لديه ما يضيفه على حديث المشرف العام على المنتخب وعلى حديث المدرب لوبيز كارو و مطالباً بأهمية الوقوف بجانب المنتخب في هذه المرحلة التي تتطلب وقفة الجميع .

DSC_6074 DSC_6077 DSC_6089

 

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/247357.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *