بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

5 مباريات في انطلاق البطولة الآسيوية الـ17 والمؤهلة لمونديال فرنسـا 2017م

السعودية امام ايران وكوريا تلتقي اليابان



المجلس الريـــاضي - المنامة - الرسالة اليومية للبطولة الآسيوية المؤهلة لمونديال فرنسا


 

 

تنطلق اليوم الجمعة البطولة الآسيوية الـ17 للرجال والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بفرنسـا 2017م والتي تستضيفها مملكة البحرين حتى الـ 28 من شهر يناير الجاري بمشاركة 11منتخبا تم تقسيمهم على مجموعتين ، ضمت المجموعة الأولى ( قطر – كوريا الجنوبية – اليابان – سوريا – عمان ) بينما اوقعت القرعة المنتخب السعودي بجانب كلاً من ( البحرين المستضيف – لبنان – الصين – الامارات – ايران ) ويتوقع أن تشهد البطولة منافسة كبيرة وخصوصاً في ظل ارتفاع المستويات الفنية للمنتخبات الآسيوية وخصوصاً الخليجية اذ ستتنافس المنتخبات على الأربعة مقاعد المباشرة لمونديال فرنسا اضافة الى المقعد الخامس بسبب تأهل قطر بشكل مباشر الى النهائيات المقبلة .

السعودية × ايران

 

يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة اليد عند الساعة الخامسة من عصر اليوم الجمعة مشواره في البطولة والبحث عن التأهل الثامن له لنهائيات كؤوس العالم بمواجهة المنتخب المتطور ( ايران ) على صالة خليفة الرياضية بالمنامة في لقاء سيكون من أقوى لقاءات الجولة الأولى وخصوصاً ان المنتخب الايراني يملك أكثر من 9 لاعبين محترفين في مختلف دول أوربا وشهد ارتفاع كبير في المستوى الفني وخصوصاً في البطولة الأخيرة المؤهلة لأولمبياد البرازيل وفي المقابل فأن قبضة الأخضر بدأت الاستعداد منذ ما يقارب الـعام ما بين مشاركات ومعسكرات خارجية وداخليه اضافة الي تغيير الطاقم الفني و استقطاب الكرواتي ( نيناد ) الذي سبق له ان قاد المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم بإسبانيا وهو القريب جداً من اللاعبين .

 أخضر اليد يملك لاعبين قادرين على صنع الفارق يأتي في مقدمتهم قائد المنتخب حسين اخوان ومجتبى السالم ومن خلفهم الحارس المتألق محمد فؤاد الذي قدم مستويات مميزة منذ مشاركته في كأس العالم الاخيرة في قطر و بدأ يأخذ مكانه في الذود عن عرين الاخضر وعوض غياب الحارس الغائب بسبب الأصابة محمد السالم ، عقب ان انهى المنتخب آخر تدريباته امس الخميس على صالة البطولة بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي .

 الأخضر السعودي قادر على مقارعة المنتخبات الآسيوية بوجود الكوكبة الشابه والتجانس الكبير بين افراد المنتخب داخل وخارج الملعب .

بقية المباريات

وعلى الجانب الآخر سيلتقي منتخبا الامارات والصين في المباراة الافتتاحية للبطولة وعقبها سيواجه المنتخب البحريني نظيرة اللبناني وذلك ضمن لقاءات المجموعة الأولى .

ولحساب المجموعة الثانية سيلعب منتخبا كوريا الجنوبية واليابان وفي اللقاء الثاني ستكون هناك مواجهة خليجية تجمع منتخب قطر مع عمان .

تطور مستمر

من جهته أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أمين صندوق الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بدر ذياب  ثقته الكبير في قدرة البحرين على انجاح البطولة، واخراجها بالصورة التي تليق بها وبالتطور الكبير الذي شهدته القارة في مسار اللعبة.

وأشار ذياب الى ان ارتفاع عدد مقاعد آسيا في بطولة العالم إلى 5 منتخبات بعد الانجاز الكبير الذي حققه منتخب قطر الذي حل ثانيا في النسخة الأخيرة التي استضافها وكان على بعد خطوة من التتويج بلقب تاريخي.

وقال أمين صندوق الاتحاد الآسيوي لكرة اليد :” أن هدف الاتحاد الآسيوي هو رفع مستوى اللعبة والمنتخبات في القارة لمواكبة التطور الهائل في مستويات المنتخبات الأوروبية في اللعبة.”

نقل فضائي

حصلت قناة  bein sports على حقوق نقل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة اليد، الى جانب قناتي الدوري والكأس والبحرين الرياضية حيث ستتواجد استديوهات تحليلية لكافة مباريات البطولة اضافة لوجود للجنة الاعلامية للبطولة التي يترأسها البحريني حسين العصفور وكذلك تواجد موفدين اعلاميين من كافة الدول المشاركة في الحدث .

اكتمال التجهيزات

أنهت لجنة المنشآت بالبطولة الأعمال الخاصة بتجهيز صالة مدينة خليفة الرياضية لاحتضان الحدث الآسيوي ، وتم تثبيت الأرضية الخاصة بكرة اليد والبدأ في تركيب الملصقات الجدارية داخل الصالة، كما تم الانتهاء من تجهيز منصة اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة اليد وقاعة كبار الشخصيات ومقاعد المنصة الرئيسية بالصالة.

وزارت اللجنة العليا المنظمة للبطولة صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية صباح أمس للإطمئنان على مراحل العمل، وتم الترتيب مع اللجان العاملة بشأن الاحتياجات داخل الصالة بدءً من لجنة المتطوعين التي تشرف على تنظيم مداخل الوفود والمنتخبات والجماهير وتخصيص الأبواب المحددة لذلك، كما تم التنسيق مع لجنة النظام والملاعب حول آلية العمل في توفير متطلبات المنتخبات أثناء المباريات، بالإضافة الى معاينة غرف اللاعبين والحكام والقاعة الخاصة بأعضاء اللجنة الفنية بالبطولة.

 

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/297147.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *