بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

عمان تواجه كوريا .. وسوريا تصطدم بقطر ضمن البطولة الآسيوية لكرة اليد

 أخضر اليد يخرج بالتعادل أمام الاماراتي 



المجلس الريـــاضي - المنامة - الرسالة اليومية للبطولة الآسيوية المؤهلة لمونديال فرنسا


تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مع نظيرة الاماراتي بنتيجة 17-17 ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة الآسيوية السابعة عشر لكرة اليد للرجال و التي تقام منافساتها في مملكة البحرين . وبدأ المنتخب السعودي بتشكيلة مغايرة عن التي بدأ بها لقاء ايران السابق مما أعطى دافع معنوي كبير للمنتخب الاماراتي لمجارة أخضر اليد رغم قلة الأهداف في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم المنتخب السعودي بنتيجة 7-6 .

وفي الشوط الثاني زج الكرواتي نيناد مدرب المنتخب السعودي بالمجموعة الاساسية وحاول ان يتقدم و يوسع الفارق وسط أبداع من حارس الأخضر نواف المطيري و الجناح أحمد العلي الا ان الأخطاء الفردية كانت عائقاً للاعبي المنتخب السعودي ، المنتخب الاماراتي استفاد كثيراً من تلك الأخطـاء و تقدم بالنتيجة قبل ان تسنح الفرصة للمنتخب السعودي بالتقدم الا ان حكم اللقاء أحتسب ضربة حرة أخيرة سددها مجتبى السالم في الحائط البشري لينتهي اللقاء بنتجية 17-17 .

مباريات اليوم

تستأنف مساء اليوم الاثنين مباريات المجموعة الأولى من البطولة الآسيوية الـ (17) لكرة اليد بإقامة لقاءين، حيث يتواجه في اللقاء الأول منتخبي كوريا الجنوبية وعمان عند الساعة الرابعة عصراً في لقاء تميل كفتة الفنية لمصلحة المنتخب الكوري، لكن المنتخب العماني قادر على صنع المفاجأة . وفي اللقاء الثاني يتقابل منتخبا قطر وسوريا في مهمة تعتبر سهلة للمنتخب القطري حيث يحاول أبناء الدوحة الخروج من اللقاء بتحقيق فوز بأقل مجهود من أجل الابتعاد عن شبح الاصابات والارهاق .

الجنبي: الكل يتحمل التعادل

قال لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد حسن الجنبي إن بداية مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الإماراتي لم تكن جيدة، ولم يعط اللاعبون المباراة حقها، واضاف بقوله :” يمكن السبب أن المدرب بدأ بتشكيل مغاير وفي المعسكر كان كل اللاعبون يشاركون وكثير منهم قدم مستويات جيدة ويمكن المدرب قام بذلك لأنه اراد أن يريح اللاعبين الأساسيين والاستفادة من الاحتياطيين، وحاولنا أن نعود إلى المباراة في الشوط الثاني، ولكن لم نستطيع، وكانت النتيجة التعادل.

وأشار إلى ان كرة اليد لم تعتمد على عدد من اللاعبين ولكن تعتمد على 16 لاعبا، والمعطيات في المعسكرات كانت تشير إلى شيء أفضل من هذا، موضحًا أن الحسابات قائمة ونسعى إلى الفوز على المنتخب اللبناني والصيني، وحاليا نحن متقدمين بثلاثة نقاط.

وعبر عن الاستعداد للمفاجآت والنتائج غير المتوقعة قال الجنبي :” هذه هي الرياضة ولاتزال الكرة في ملعبنا وكامل الفريق يتحمل كل المسؤولية وكما حققنا الانتصار وتحملناه الفريق كله يتحمل التعادل”.

إخوان: اللاعبون يتحملون التعادل والمدرب لم يخطئ

قال لاعب المنتخب السعودي الاول لكرة اليد حسين إخوان: شيء طبيعي بعد الفوز على إيران أن يبدأ المدرب بكل ثقة في مباراة الإمارات، ولكن يتحمل التعادل كل اللاعبين، والمدرب أدى الدور الذي عليه، ونحن كلاعبين أخطأنا ولم نلعب جيدا، ولم نوفق.

وأوضح، أن المدرب في المعسكرات كان يلعب بهذا التشكيل والتشكيل كان من ناحية الدفاع جيد، إلا أن الهجوم لم يكن موفقاً ، ولم يتم استغلال الكثير من الفرص، والتعادل يعد درسا ولابد من الفوز في المباريات المقبلة.

وأشار إلى أن فرص التأهل إلى كأس العالم بدأت تضيق الا انه لابد من العمل على التعلم من التعادل والفوز في المباريات المقبلة .

 

دعم روابط الاندية

واصلت جماهير المنطقة الشرقية حضورها على صالة خليفة الرياضية لمؤازرة المنتخب السعودي الأول لكرة اليد في البطولة الآسيوية والمؤهلة لكأس العالم، وذلك خلال اللقاء الثاني أمام المنتخب الإماراتي والذي كان لتشجعيهم الأثر الكبير في التأثير في معنويات اللاعبين وسط حضور روابط عدة الأندية السعودية التي أمتعت الجميع بآهازيجها الخاصة و الجميلة، مؤكدة حرصها على الوقوف بجانب المنتخب الوطني في مهمته بالتأهل للمرة الثامنة في تاريخه .

“الراشد” يقهر الإعاقة ويساند أخضر اليد

لم تمنع الإعاقة المشجع السعودي حسين إبراهيم الراشد من الحضور لمساندة وتشجيع أخضر اليد في لبطولة الآسيوية لكرة اليد, والمؤهلة لمونديال فرنسا 2017م, في لقائه من المنتخب الإماراتي أمس الاحد.

وتواجد الراشد مع والده في المدرجات رغم إعاقته في نمو رجليه ويديه, حيثُ كان ابن بلدة سنابس بالتحديد, فخوراً بمؤازرته لمنتخب الوطن, وكانت الابتسامة على محياه طوال مجريات اللقاء.

2M1A2685 (نسخ) احمد العلي 2 هشام

 

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/297460.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *