بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

الامارات تواجه ايران ضمن البطولة الآسيوية الـ17 والمؤهلة لمونديال فرنسـا 2017م

أخضر اليد ينافس البحرين على الصدارة والمونديال



المجلس الريـــاضي - المنامة - الرسالة اليومية للبطولة الآسيوية المؤهلة لمونديال فرنسا


يدخل المنتخب السعودي الاول لكرة اليد مباراته امام البحرين عند الساعة السابعة من اليوم السبت ضمن مباريات الجولة الثالثة مباريات البطولة الأسيوية الـ 17 لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم فرنسا 2017م ، بأمل تحقيق الهدف المزدوج الذي يؤدي الى انهاء الحسابات المعقدة والوصول الى مونديال فرنسا عبر تحقيق الانتصار اوالتعادل امام البحرين في ختام مباريات المجموعة اليوم.

ويدخل المنتخب السعودي اللقاء للمنافسة على الصدارة وضمان بطاقة التأهل المؤهلة لمونديال فرنسا 2017م ويملك الاخضر 7 نقاط من ثلاثة انتصارات على ايران ولبنان والصين وتعادل امام الامارات لينفرد بالمركز الثاني.

واقترب المنتخب من التأهل بنسبة كبيرة عطفا على الحسابات فالمنتخب الإماراتي يحتاج إلى الى ان يصل فارق الأهداف الى 32 هدفا في حال فوزه على المنتخب الايراني الذي يمتلك فرصة للحصول على المركز الثالث في حال تجاوز الإمارات ووصوله للنقطة السادسة.

بقية المباريات

وفي اللقاء الأول يلعب المنتخب الإيراني امام نظيره الإماراتي عند الساعة الثالثة عصر في لقاء يعتبر تنافسي للوصول الى المركز الثالث ، وفي اللقاء الثالث يواجه المنتخب اللبناني  نظيره الصيني عند الساعة الخامسة مساء في لقاء تحصيل حاصل .

توقعات باغلاق صالة خلفية الرياضية قبل ساعات من المواجهة

ينتظر ان تغلق صالة خليفة الرياضية قبل انطلاق مباراة البحرين والسعودية في البطولة الأسيوية الـ 17 لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم فرنسا 2017م في ظل الزحف المتوقع من قبل جماهير السعودية والبحرين التي ستتواجد من وقت مبكر اليوم السبت.

ومن المتوقع امتلاء صالة خلفية الرياضية بمدينة عيسى التي تتسع الى خمسة آلاف متفرج وسيتم تخصيص 5 بالمئة الى الجماهير السعودية.

وطالب المشجع السعودي ياسر وهبي الذي يرافق المنتخب على الدوام الجماهير السعودية بضرورة الحضور من وقت مبكر خصوصا ان الجماهير البحرينية كانت تعود ادراجها في اللقاءات السابقة بعد اغلاق ابواب الصالة ولتجنب الازدحامات المرورية التي قد تتسب في تأخر وصولهم.

السعودية تسجل اعلى انتصار في الآسيوية

استطاع المنتخب السعودي لكرة اليد تحقيق اكبر انتصار على مستوى المجموعة الثانية ضمن البطولة الآسيوية ال 17 المؤهلة إلى كأس العالم في فرنسا بالفوز على المنتخب اللبناني 32-13

ويعتبر المنتخب السعودي ثاني أفضل هجوم بعد ان استطاع تسجيل 109 هدف بعد نهاية الجولة الرابعة نصيب احمد العلي 13 هدف و القائد حسين اخوان 12 هدف من مجموع 39 سجلت من لاعبي الاجنحة الى جانب مجتبى السالم و محمد العباس الذان يلعبون في مركز صناعة اللعب وسجل كل منهما 10 اهداف .

وبالإضافة إلى ذلك هو افضل المنتخبات من ناحية الدفاع  فمرماه اهتزت 71 مرة بعد أن سجل الحارسان محمد النصفان ونواف المطيري حضوراً ذهنياً عالياً ساعد الطريقة الدفاعية التي اختارها المدرب نيناد .

تجدر الإشارة الى أن فارق الأهداف له نصيب في حساب التأهل في حال تساوي المنتخب السعودي مع شقيقه الامارتي الذي ينافسه بالمركز الثاني.

صالة النجمة تعد الأخضر للمستضيف

 

استضافت صالة نادي النجمة البحريني مساء أمس التدريب الأخير للمنتخب السعودي الأول لكرة اليد، وذلك استعداداً للقاء الأخير في المجموعة الثانية من البطولة الآسيوية والمؤهلة لكأس العالم والذي سيقام في فرنسا عندما يواجه الأخضر نظيره البحريني المستضيف لهذه البطولة.

 

وكانت التدريبات السعودية شهدت روحاً معنوية كبيرة من اللاعبين وسط حضور رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي، حيث أبدت جميع البعثة جميع استعدادها لإنهاء لقاء الغد والإعلان رسميًا عن التأهل للمحفل العالمي.

 

الحربي يشد من أزر لاعبو ” أخضر اليد “

 

شهدت البطولة الآسيوية السابعة عشر المؤهلة لكأس العالم حضور اللاعب الدولي السابق بندر الحربي في مدرجات صالة خليفة بمدينة عيسى بالبحرين حيث كان متواجدا مع اللاعبين وشد من أزرهم وحثهم على تقديم أفضل المستويات من أجل زيادة حظوظ الأخضر للتأهل للمونديال العالمي للمرة الثامنة.

وقال الحربي عن وجوده مع اللاعبين: وجودي في المباراة اليوم دعم ومؤازرة للمنتخب الذي استطاع أن يفرض حضوره ويسجل نتائج رائعة تفوق فيها على ايران والصين ولبنان والتعادل مع الامارات والطموحات عالية جداً من أجل تجاوز البحرين والظفر ببطاقة الوصول للعالمية.

الجدير بالذكر ان الحربي يعتبر من أبرز اللاعبين السابقين في الأخضر السعودي وسبق له المشاركة في البطولات العالمية  عدة مرات حيث كان يسجل رقما صعبا في مركز الضارب الأيسر، كما ساهم في تحقيق عدد من الانجازات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

تمرين 1 تمرين 2 تمرين 3 تمرين صباحي 3 فهرس متابعة فيديو

 

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/297888.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *