بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

سلمان بن ابراهيم : يجب أن تمضي الإصلاحات في الإتجاه السليم من أجل مستقبل (الفيفا)

المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي يساند الإصلاحات المقترحة للإتحاد الدولي



المجلسالريـــاضي - الدوحة – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


 

 

أوصى المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماعه برئاسة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي  اليوم ( الخميس ) في العاصمة القطرية الدوحة، بعقد اجتماع للاتحادات الوطنية الأعضاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور لبحث مقترحات لجنة إصلاح الحوكمة في الاتحاد الدولي للعبة، والتي تم تقديمها في شهر كانون الأول/ديسمبر 2015.

 

 

وكانت لجنة الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ترأسها العضو المستقل فرانسوا كارارد، وضعت ثلاثة عناصر أساسية من أجل إدارة الاتحاد الدولي في المستقبل، حيث ركزت هذه العناصر الأساسية على إحداث تغيير في ثقافة الإدارة بالاتحاد الدولي، وإصلاح الحوكمة، وكذلك توفير مشاركة أكبر للاتحادات الوطنية وأطراف اللعبة في صنع القرار.

 

وسوف يتم مناقشة هذه التوصيات قبل الاجتماع القاري للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي سيعقد الشهر المقبل في زيوريخ، حيث سيتم رفع توصية للاتحادات الوطنية من أجل التصويت على دعم مقترح التغييرات في النظام الأساسي في الاتحاد الدولي خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا.

 

وأكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أهمية إصلاح الإتحاد الدولي لكرة القدم قائلاً : إن المنظمة العالمية تمر حالياً بمرحلة دقيقة تستدعي تضافر الجهود من أجل ضمان أن تمضي إصلاحات الإتحاد الدولي في الإتجاه السليم،ووفق هذا المنظور فإنني أركز دوماً على ضرورة إعادة تعريف وهيكلة وتفعيل الإتحاد الدولي وفق أسس تستشرف المستقبل المشرق للكرة العالمية”.

 

 

وخلال الإجتماع جدد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة شكره وتقديره لأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي على دعمهم لحملة ترشيحه لرئاسة الإتحاد الدولي مخاطباً الأعضاء بالقول ً: إنني ممتن للغاية للدعم والتشجيع الذي لقيته منكم جميعاً أثناء الإجتماع الأخير للمكتب التنفيذي في نيودلهي، وبفضل هذا الدعم فإنني سأخوض الإنتخابات المقبلة  متسلحاُ بمساندة كبيرة من الإتحاد القاري”.

 

وأضاف:  لقد كنت على تواصل مستمر مع زملائي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي الاتحادات القارية الأخرى وفي كافة أرجاء العالم، وكذلك قمت بعمل الكثير من الجولات خارج قارة آسيا، حيث تلقيت دعما كبيرا من كافة أرجاء العالم، أنا سعيد بسير الحملة حتى الآن، ولهذا فإنني أدخل الشهر الأخير من الحملة بثقة من أجل مستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وانتهز أعضاء المكتب التنفيذي هذه الفرصة من أجل إعادة التأكيد على دعمهم الكامل للشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في حملة انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشددين على أهمية نجاحه لتطوير كرة القدم العالمية.

 

كما أعرب المكتب التنفيذي عن دعمه لمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين الاتحادين الآسيوي والأفريقي لكرة القدم، وذلك يوم 15 كانون الثاني/يناير في كيغالي عاصمة رواندا، معتبرين أنها اتفاقية مهمة ستساعد على تطوير كرة القدم في كلتا القارتين.

 

وتم خلال الاجتماع المصادقة على قرارات لجنة المسابقات واللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019 ، وذلك في إجتماعي اللجنتين الذي عقد في الدوحة الأسبوع الحالي،  بالإضافة إلى المصادقة على قرارات  بقية اللجان الأخرى في الاتحاد.

 

وأبدى المكتب التنفيذي إرتياحه لسير منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم المقامة حاليا في دولة قطر ، وفي هذا الإطار ثمن معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة جهود اللجنة المنظمة للبطولة في توفير مختلف عوامل النجاح التنظيمي ، كما هنأ منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية على نجاحهما ببلوغ المباراة النهائية للمسابقة وضمان التواجد في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريودي جانيرو، متمنياً التوفيق لمنتخبي العراق وقطر في المباراة التي ستجمعهما يوم الجمعة لتحديد هوية المتأهل الثالث إلى الدورة الأولمبية.

 

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/298607.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *