تأييد الإصلاحات يجسد رغبة الآسرة الآسيوية في تطوير الإتحاد الدولي » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تأييد الإصلاحات يجسد رغبة الآسرة الآسيوية في تطوير الإتحاد الدولي



المجلس الريــاضي - كوالالمبور – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


 

أشاد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بدعم الإتحادات الوطنية الآسيوية للإصلاحات في الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤكداً أن ذلك الدعم يعكس رغبة حقيقية لدى أسرة كرة القدم في آسيا في الإرتقاء بمسيرة الإتحاد الدولي وتعزيز إسهاماته في تنمية كرة القدم العالمية على كافة الأصعدة.

و قال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: أن هذه الإصلاحات تعتبر محورية من أجل تحقيق أعلى معايير الاحترافية ومزيد من المشاركة في صنع القرار في الاتحاد الدولي لكرة القدم،كما أن الإصلاح الشامل في الحوكمة يعتبر بمثابة حجر الأساس نحو جعل (الفيفا) في مصاف المنظمات النموذجية ، ونحن جميعا نحتاج للعمل معا من أجل ضمان أن الاتحاد الدولي في المستقبل قد خضع للإصلاح بالطريقة الصحيحة.

وأكد أن العديد من مقترحات الإصلاح في الاتحاد الدولي مطبقة بالفعل في الاتحاد الآسيوي، حيث أن الاتحاد القاري اعتمد تحديد فترات عدد الدورات لرئيس الاتحاد وكذلك اعتمد حد أدنى للأعضاء السيدات في المكتب التنفيذي، حيث يوجد حاليا خمسة أعضاء سيدات من أصل 24 عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وأشار معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة إلى أن  الاتحاد الآسيوي قطع خطوات أكثر تقدما على درب الإصلاح، بما في ذلك تحديد الحد الأعلى لعمر الرئيس وجميع أعضاء المكتب التنفيذي، وكذلك استحداث نظام رئاسة غير تنفيذية عبر تعزيز دور الأمين العام وفريق متميز من المدراء، والذين يقومون بإدارة العمل اليومي وفق أعلى مستويات المهنية.

 

الإتحادات الوطنية تتحد خلف تأييد الإصلاحات في (الفيفا)

وكانت الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  أكدت على توحدها في دعم الإصلاح في الاتحاد الدولي للعبة ،وء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والذي منح فرصة مهمة للاتحادات الوطنية من أجل التعرف أكثر على أسس عملية الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبيل مشاركتها في التصويت على هذه الإصلاحات خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للإتحاد الدولي في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 26 فبراير الجاري.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:أن إجتماع الإتحادات الوطنية شكّل فرصة مهمة للأعضاء من أجل إجراء مباحثات معمقة قبل اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الدولي في زيوريخ،و نحن كنا سعداء بمستوى المشاركة وعمق الأسئلة والملاحظات من قبل الأعضاء،الأمر الذي يجسد إرادة قوية لدى الأسرة الآسيوية من أجل أن تلعب دورا رائدا في عملية الإصلاح بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو لجنة الإصلاح في الاتحاد الدولي لعام 2016، قدم في مستهل الإجتماع استعراضا حول التسلسل التاريخي لعمية الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشددا على أهمية الإصلاح في هيكلة الفيفا، في المقابل قدم اوليفر يابيرغ رئيس الدائرة القانونية المؤسسية في الاتحاد الدولي معلومات مفصلة للحضور حول التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد الدولي.

من جانب آخر أعرب المشاركون في الاجتماع وعلى رأسهم ماريانو ارانيتا رئيس الإتحاد الفلبيني لكرة القدم عن قلقهم من القضايا التي تواجه كرة القدم في الكويت وإندونيسيا، حيث أكد ارانيتا على أهمية مواصلة المساندة القوية لمبدأ استقلالية الاتحادات الوطنية الأعضاء من أي تدخل للأطراف الأخرى.

يذكر أن إجتماع الإتحادات الوطنية الآسيوية لمناقشة الإصلاحات في الإتحاد الدولي جاء في أعقاب الاجتماع الأول لمجموعة عمل إصلاح الحوكمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2016، والذي عقد يوم الثلاثاء الماضي والذي تم خلاله استعراض مجموعة من إصلاحات الحوكمة المطبقة في الاتحاد الآسيوي، والتي تم اقتراح تطبيقها في الاتحاد الدولي.

 

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/300630.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *