1000 بطاقة..وحضور اعلامي مكثف..واهتمام ياباني في اسيوية المبارزة بالخبر » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

1000 بطاقة..وحضور اعلامي مكثف..واهتمام ياباني في اسيوية المبارزة بالخبر



المجلس الريـــاضي - الرياض – المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية


1000 بطاقة

أصدرت لجنة السكرتارية للبطولة الأسيوية للمبارزة أكثر من 1000 بطاقة شاملة اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية ورؤساء الوفود واللجان الفنية والحكام منها 100 بطاقة خاصة بالإعلاميين.

 وكانت جدران الصالة الرياضية بمدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة قد تزينت بالصور المعبرة لأشهر المبارزين في العالم ، وتم وضع 28 لوحة فنية في صالتي التدريب والأدوار النهائية ، ويعتبر رئيس اللجنة الاعلامية في الاتحاد السعودي للمبارزة عضو اللجنة الاعلامية في البطولة جلال العماني الجندي المجهول الذي يقدم جهودا كبيرة للظهور بمستوى يظهر قدرة السعودية على نجاح الاستضافة مع زملائه في الفريق الإعلامي.

 حضور إعلامي

 

تحظى البطولة الآسيوية بحضور اعلامي كبير من أغلب الدول الآسيوية ، لتغطية الحدث الأبرز والأقوى في لعبة المبارزة حيث ساهم وجود الموقع الرسمي للبطولة الأسيوية للمبارزة باللغة الانجليزية في مساعدة الاعلاميين الأسيويين في الحصول على المعلومات والصور اليومية التي تبثها اللجنة الاعلامية، حيث تتواجد جميع الصحف اليومية في مقر اللجنة الاعلامية بمدينة الامير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.

وعلى الصعيد نفسه تقوم القناة الرياضية السعودية بنقل يومي مباشر لأحداث منافسات البطولة المقامة في صالة مدينة الامير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة ، اضافة الى التلفزيون البحريني الذي ينقل فعاليات البطولة بشكل مباشر ، وحظيت البطولة بتغطية ميدانية من القناة الرياضية السعودية التي اجرت لقاءات مع رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة الدكتور سيلسيو دايريت وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للمبارزة رئيس الاتحاد الأمريكي أنتوني دونالد ، وتتواصل التغطيات التلفزيونية حتى نهاية البطولة في البحرين نهاية فبراير الحالي.

 

الأبرز تنظيميا

 

أبدى رئيس وفد المنتخب الأردني نائب رئيس الاتحاد الأردني للمبارزة نعيم دحبور سعادته بما شاهده في البطولة الآسيوية من احترافية في العمل وقال : الاتحاد السعودي للمبارزة جعلوا من ينظّم البطولة بعدهم يصاب بالحيرة في طريقة التنظيم ، لما شاهدناه من ابداع وتميز وإبهار.

واضاف ” تواجدت في بطولات أوروبية وعالمية وقارية ولم اشاهد مثل تنظيم السعودية، خاصة وأنها المرة الاولى التي تستضيف البطولة ، ونحن وجدنا أكثر مما كنا نتوقع من ملاعب حديثة وتجهيزات احترافية وعمل منظم”. 

 

رباعي الأخصر بعد تحقيق البرونزية :

 

خسرنا بفارق لمسه .. ونعدكم بتقديم الأفضل

 

أكد رباعي المنتخب السعودي لسلاح المبارزة الحائزين على الميدالية البرونزية في منافسات الفرق ان طموحهم كان أعلى بكثير من تحقيق البرونزية  الا ان الحظ وقف أمامهم في مباراة نصف النهائي أمام المنتخب الياباني القوي الذي حقق الميدالية الذهبية مشيرين الى ان خسارتهم كانت من أقوى منتخب مشارك في البطولة .

 وأجمع عمر العكاس وحسن الأصمخ وجواد الداوود وسلطان العميري على ان المشاركة في هذه البطولة أكسبتهم الكثير من الخبرة و أعطتهم دفعة معنوية لتحقيق الأفضل في البطولات المقبلة.

وأكد الداود ان خروجه من بطولة الفردي شكل صدمة له، مشيراً الى ان خروجه كان بالقرعة و بفارق لمسه واحدة فقط لصالح اللاعب الياباني المرشح لنيل ذهبية منافسات الفردي .

 

ثقافة يابانية

يمتاز لاعبو المنتخب الياباني بامتلاكهم لثقافة رياضية عالية جدا، وهو ما يقودهم لتبوء مرتبة عالمية مميزة في لعبة المبارزة، فدائما ما تراهم يراقبون أداء وأسلوب لعب المنافسين لهم، ويدرسون الطرق المثلى لاستغلال نقاط الضعف لدى الخصوم والتركيز عليها من أجل تحقيق أكبر قدر من النقاط.

كما يحرص افراد المنتخب الياباني على تسجيل بعض اللقطات للمنافسين، تمكنهم من الحصول على أي نقطة ضعف جديدة، وما يجعلهم أكثر قوة هو استشعارهم بروح الفريق والمسئولية الملقاة على عاتق الجميع لقيادة المنتخب الياباني نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، فترى الجميع يعمل من أجل إيصال فرد على أقل تقدير لمنصات التتويج.

ويعتبر المنتخب الياباني من أبرز المنتخبات على المستوى العالمي في سلاح المبارزة، وهو يمتلك مواهب شابة قادرة على مواصلة المشوار، بالنظر للاحترافية الكبيرة التي يعمل بها المنتخب الياباني وكافة أفراده.

البكر ولاعبو المنتخب السعودي خلال متابعتهم لمواجهات زملائهم البطولة رافقها تغطية اعلامية مكثفه -(1)- -- افراد المنتخب الياباني خلال متابعتهم للمواجهات -(1)- --

 

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/301186.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *