الفواز: استقطاع 40% من رواتب المحترفين لضمان مستقبلهم بعد الاعتزال » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

الفواز: استقطاع 40% من رواتب المحترفين لضمان مستقبلهم بعد الاعتزال



المجلس الريــاضي - محمد مراد


طرح أ. “فهد الفواز” عضو شرف نادي الكوكب بالخرج في تغريدة عبر حسابه بتويتر مقترحا حيال تقاعد وتأمينات ومكافئات نهاية الخدمة لللاعبين السعوديين الذين يعملون وفق نظام الاحتراف السعودي لكرة القدم، حيث استهل “الفواز” طرحه ببيان سبب سداد الأندية 40% للتأمينات، حيث أن العمر الفعلي للاعب في الأندية قصير فكان لزامًا سداد نسبة كبيرة للتأمينات خلال فترة احتراف اللاعب في الدوري السعودي ليتسنى للتأمينات الوفاء بدفع رواتب تقاعدية للاعب بعد الاعتزال.

وأردف “الفواز” موضحا تقدير وحساب مكافئات نهاية الخدمة للاعبين بأن يتم دفعها من قبل النادي لصندوق اللاعب وهي نسبة معينة من إجمالى عقد اللاعب والذي يمتد بين ٣ و٥ سنوات وكل تجديد يتم دفع النسبة حسب مرتب اللاعب.

وأضاف أن اللاعب الذي ينضم للمنتخب ويمثله في أي درجة فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم ملزم بدفع نسبة معينة للاعب توضع في صندوق اللاعب يستلمها اللاعب مع مكافئات نهاية خدمته والتي تكون نسبة سنوية حسب تمثيل اللاعب للمنتخب، وتلك النسبة هي تميز تمثيل اللاعب للمنتخب من عدمه.

وما يخص اللاعب الذي توقف عن ممارسة كرة القدم سواء بسبب الوفاة أو العجز الصحي فصندوق اللاعب والتأمينات ملزمة بتسليم ذوي اللاعب حقوقه في نهاية الخدمة ورواتبه كاملة.

ر يل

نبذة عن الكاتب

محمد مراد

محرر للأخبار العالمية
صحيفة المجلس الرياضي
12-12-2014

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/303435.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *