الظهير : مشافي قدوتي ، ورابطة الخرج ستبرزني‎ » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  1

الظهير : مشافي قدوتي ، ورابطة الخرج ستبرزني‎



المجلس الريـــاضي : عبدالعزيز الروقي، تصوير : ناصر الضعافي.


في أول لقاءات المواهب بعد أن أطلقت المجلس الرياضي فقرة ( مواهب ) و التي استضافت المدرب الوطني خالد الظهير الذي تحدث عن حياته السابقة والحالية في المجال الرياضي في حوار قمنا به في منزله بحضور إبنه راشد . ‏

في البداية من هو خالد الظهير ؟

مساعد مدرب في اكاديمية ارتس فوتبول لاعب بدأ حياته الكروية مع احد أشهر و أعرق فرق أحياء محافظة الخرج (فريق السيح) الذي من بعده اتجهت لنادي الشعلة عام 1412 هجري بدرجة الشباب حيث بعد فترة انقطعت بسبب الدراسة و بعد إنهاء الدراسة بالكلية التقنية أتت لي فكرة مع شخص قريب لي هو صديقي فهد الشقاوي في إنشاء فريق أطلقنا عليه اسم الأحمدي و استمر الفريق ما يقارب ثمانية سنوات ، وعن الشهادات التدريبية املك شهادة مدرب لياقة معتمدة من الاتحاد الآسيوي ، ودربت فريق الإنتاج و الصيانة بالمؤسسة العامة للصناعات العسكرية و حققت بطولتين كأس المؤسسة و السوبر عامي 1434- 1435 هجري .

أين خالد الظهير الآن في الوسط الرياضي ؟

الآن أعمل مساعد مدرب للمدرب الوطني سالم الضبعان في أكاديمية آرتس فوتبول مستفيداً من الضبعان الكثير مدرب له الفضل الكبير بعد الله علي اسم معروف لدى الجميع مميز و محبوب استفدت منه الإعداد الفئات السنية و تطويرها و طريقة التعامل معهم، و لي الآن أربعة سنوات برفقته في الأكاديمية .

مَن مِن اللاعبين الذين عاصرتهم في جيلك ولهم أثر في مسيرتك الكروية ؟

لا يأتي في مخيلتي غير أحمد مشافي في ذكريات فريق السيح .

أفضل المدربين في نظرك سواءاً الذين عاصرتهم في جيلك وحالياً ؟

في الماضي و بالتحديد عام 1402 هجري أبضاً أحمد مشافي أما حالياً هناك العديد ومنهم بدر أبالحسن و حسين العمري و تركي الحوشان و فيصل العيد أسماء تابعتهم من قرب و يملكون الفكر التدريبي الرائع .

انطباعك حول ما يقدمه الإتحاد السعودي تجاه المدرب الوطني ؟

هناك شح بالدورات التدريبية للمدربين ، وإن أقيمت دورة أو دورتين تكون في مجال واحد و مجال بعيد عن المدربين الجدد ممن يملكون شهادات تأسيس التي تأهلهم الى ( c ) و ( b ) .

حول رابطة مدربي الخرج كيف ترى الفكرة ؟

الفكرة جداً جميلة من صاحبها، و أتوقع أن تجد ثمارها ، الكل متحمس لها و متفائل و أنا أحد المنظمين للرابطة ، و ستخطي هذه الخطوة في إعطاء طموح اي مدرب و بإذن الله أبرز شخصياً من خلالها .

من منبر المجلس المساحة مفتوحة تحدث بما تريد ..

من لا يشكر الناس لا يشكره الله أشكر المشرف العام على الصحيفة و رئيس التحرير و أعضاء الصحيفة على اللقاء ، المجلس الرياضي نفتخر فيه الذي يقدم خدمة للرياضة بالخرج و قدمت مواهب و دعمتها فشكراً مجدداً .

IMG_7053 IMG_7064 IMG_7065 IMG_7068 IMG_7074 IMG_7076

نبذة عن الكاتب

عبدالعزيز الروقي

محرر بصحيفة المجلس الرياضي
ألتحق بالصحيفة 1-5-1435

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/305246.html

1 التعليقات

  1. ابو هيا

    اتمنى لك التوفيق والتقدم انت وجميع المدربين الوطنيين

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *