بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

البلوي : شهادتي في المدرب الوطني مجروحة ، وهذا سبب اختفاء المواهب بالمملكة .  



المجلس الريــاضي - تركي الهرفي / عدسة عايد العنزي


في ثاني لقاءات المواهب بعد أن أطلقت المجلس الرياضي فقرة ( مواهب ) و التي استضافت المدرب الوطني مازن البلوي الذي تحدث عن حياته السابقة والحالية في المجال الرياضي .

في البداية من هو مازن البلوي ؟
مازن عزيز البلوي موظف حكومي بجامعة تبوك (الشؤون الرياضية ) مدرب في نادي الصقور الفريق الأول ، و عاشق لكرة القدم مُنذ الصغر .

أين مازن البلوي الآن في الوسط الرياضي ؟
أنا الان في بدايتي الكروية في مجال التدريب لازلت لم أحقق طموحي وأهدافي وسأسعى لها في السنوات القادمة باذن الله .

مَن مِن اللاعبين الذين عاصرتهم في جيلك ولهم أثر في مسيرتك الكروية ؟
في الحقيقة ممارستي لكرة القدم كلاعب كانت قليلة ولكن ابن الخالة عادل محمد الوابصي له تأثير قوي علي .

أفضل المدربين في نظرك سواءاً الذين عاصرتهم في جيلك وحالياً ؟
أولاً شهادتي في المدرب الوطني مجروحة وانجازاتهم خير دليل على عملهم ، في السابق عميد المدربين الكابتن خليل الزياني والكابتن ناصر الجوهر والكابتن محمد الخراشي .
أما حالياً نرى الكابتن خالد القروني وما يقدمه مع الشعلة وكذلك المدرب الشاب سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي للشباب وغيرهم من المدربين الطموحين .

انطباعك حول ما يقدمه الإتحاد السعودي تجاه المدرب الوطني ؟

في الحقيقة يتردد هذا السؤال بكثرة ولكن أتكلم عن نفسي عشقي لكرة القدم تنسيني بعض التقصيرات من مردود مادي أو إعلامي أو من اي ناحية أخرى .
لأن هدفي هو الاهتمام في هوايتي وتنميتها و أن شاء الله الإتحاد السعودي لن يقصرمع المدرب الوطني  بالعكس هم يسعون الان الى انشاء رابطة خاصة في مدربين كرة القدم السعوديين في السنوات المقبلة .

بعد صعودك بالفريق الأول لنادي الصقور الى الدرجة الثانية ماهي أهدافكم القادمة ؟

في البداية لم يحسم موضوع استمراري مع النادي حتى الان ولكن إن شاء الله سأكون متواجد ، واذا استمريت باذن الله سأسعى الى استغلال الخبرة التي اكتسبتها العام قبل الماضي حينما كان الصقور في الثانية وكُنت مساعد المدرب للمدربين محمد بركات و الكابتن عبد الرحمن القباع وباذن الله سأسعى لتلافي السلبيات السابقة وتكون دافع إلى صعدونا لدوري الدرجة الأولى إن شاء الله  .

كيف ترى الدعم سواء اعلامياً أو حتى مادياً لأندية منطقة تبوك سواء الصقور أو حتى الوطني ؟

بعد تواجدي في منطقة الأحساء في دورة الصعود رأيت الدعم من رجال الأعمال واعضاء الشرف يدعمون أندية منطقتهم ، ونتمنى من رجال الأعمال دعم أنديتنا خاصة أن  الوطني في الدرجة الأولى ويحتاجون دعم بسيط لكي يصعد ويحقق طموحات جماهير المنطقة ولديهم لاعبين على مستوى عالي وهم قادرين على تحقيق هذا الشيء ولكن يحتاجون الى الدعم وكذلك نادي الصقور ونحن  نحتاج الى التفاته حتى من الجانب الإعلامي فالإعلاميين في المنطقة لا يوجد من يهتم في أندية المنطقة الى قلة تُعد على اصابع اليد !
ماهوسبب غياب اللاعب الموهوب في الوقت الحالي بوجهة نظرك ؟  

من وجهة نظر شخصية اتمنى أمنية كبيرة أن يُعاد دوري المدارس  للمرحلتين المتوسطة والثانوية لأن كما تعلم أن دوري المدارس هو الاكتشاف الحقيقي للموهبة لأن جميع المواهب تكون في هذه المدارس اذا حصل دوري منظم سوف تجد المواهب في شكل كبير جداً وحينما انقطع هذا الدوري قلت المواهب في الماضي كٌنا نجد في هذه الدوريات في كل فريق ثلاث الى أربع نجوم فنأمل من المسؤولين إعادة هذه الدوريات .

 من منبر المجلس المساحة مفتوحة تحدث بما تريد ..
نشكركم على هذا اللقاء واتمنى أني كنت ضيف خفيف عليكم كما أشكر صحيفة المجلس الرياضي على تواجدها في جميع التغطيات الرياضية سواءاً في المنطقة أو خارجها .

DSC_0335 DSC_0340 DSC_0341

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/306603.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *