بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

الصفا أول المودعين من النسخة الرابعة عشرة لبطولة النخبة لكرة اليد

النور يزيح مضر ويتأهب للإحتفال امام الخليج



المجلس الريـــاضي - الرياض - المركز الإعلامي للاتحاد السعودي لكرة اليد


تصدر الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور منافسات بطولة النخبة الرابعة عشر لكرة اليد المقامة على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام ، بعد فوزه الصعب على نظيره مضر بنتيجة 21-20 ليبلغ النور النقطة الرابعة في انتظار حسم البطولة يوم الجمعة حين يلاقي الخليج فيما تبدو الفرصة سانحة امام الخليج لإعادة الامور الى نصابها في حال نجاحة في تخطي النور حيث سيتعادل الفريقان برصيد النقاط 4 لكل منهما وفي حالة فوز مضر على الخليج تصبح 3 فرق لديها 4 نقاط وهو ما يعني تمديد البطولة واجراء قرعة ين الثلاثي المتعادل فيما يلعب الفريقين الاخرين مباراة لتحديد الطرف الثاني المتأهل للنهائي .

وفي اللقاء الثاني حقق الخليج فوزاً على الصفا بنتيجة (31-24) ليكون الصفا اول المودعين رسمياً لبطولة النخبة الرابعة عشرة لكرة اليد التي تتوقف اليوم الخميس للراحة على ان تعود المباريات يوم غد الجمعة .

حسابات البطولة

دخلت بطولة النخبة الرابعة عشر لكرة اليد سلسلة من الحسابات المعقدة التي من الممكن ان تمدد أيام البطولة ليومين على الأقل في حال فوز الخليج يوم غداً الجمعة على نظيرة النور وفوز مضر على الصفا ، اذ تنص لائحة البطولة على أجراء القرعة بين الفرق المتساوية بالنقاط ويتأهل فريق مباشرة للمباراة النهائية و يلعب الفريقان الآخرين لقاء مفصلي لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية . وفي حال فوز النور على الخليج فسيتوج باللقب و خسارة مضر من الصفا تبعده مباشرة عن المنافسة . وتبدو الأمور سانحة لأبناء الدانه لعودة الأمور لنصابها من جديد وخصوصاً بعد المستوى المميز الذي ظهروا به أمام الصفا .

الصفا يخسر خدمات الزاير

خسر نادي الصفا خدمات اللاعب سراج الزاير قبل لقاء فريقه مع نادي الخليج ضمن بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد المقامة في صالة هيئة الرياضة العامة بالدمام

وتعرض الزاير إلى إصابة في الظهر اثناء التسخين وخسر الصفا خدمات اللاعب الذي يلعب في مركز الجناح وقدم مستوى جيد في اللقاء الأول ضد النور.

تواجد اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات

تتواجد اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات خلال بطولة النخبة الرابعة عشرة لكرة اليد والمقامة حاليا في الدمام في خطوة لاستمرار برنامج اللجنة الوطني للكشف عن المنشطات .. حيث تواجعات اللجنة في بطولة النخبة في الأعوام الماضية و ايضا من خلال بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد.

ويتم خلال البطولة تطبيق المعايير الدولية لاختيار اللاعبين خلال كل مباراة حيث يتم اختبار و فحص ٢ لاعبين اثنين من كل فريق عن طريق القرعة .

وسبق الإعلان عن وجود عدد ٣ انتهاكات خلال هذا العام في لعبة كرة اليد حيث صدر إيقاف اللاعبين لمدة ٤ سنوات لكل من لاعب العربي محمد البخيت ولاعب القادسية نصار المهاشير ولاعب الهدى مؤيد السليم .

وبشكل عام تم فحص ١٧ رياضة في الالعاب السعودية وبلغت العينات حتى اليوم ١١٢٧ عينة الإيجابي لهذا الموسم ١٥ عينة حتى الان .

وتقوم اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات حيث اوضح الأمين العام للجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد بأن اللجنة تواصل تقديم البرامج التوعوية لجميع الألعاب ومنها المنتخب السعودي الأول لكرة اليد قبل الذي تنتظرة مشاركة في المونديال العالمي في فرنسا 2017م وهو جزء من التعاون ما بين اللجنة و الاتحاد كجزء من إعداد اللاعبين حيث يتم زيارة معسكر المنتخب وتوعية اللاعبين و فحصهم قبل اي مشاركة أسوة بما تم تنفيذه قبل مونديالي اسبانيا 2013 وقطر 2015 اللذان تواجد فيهما المنتخب السعودي لكرة اليد .

المهمات الخاصة … ضبط وأمان

تتواصل الجهود الكبيرة التي يقوم بها رجال الأمن بقوات المهمات والعلميات الخاصة في بطولة النخبة لكرة اليد المقامة على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام بقيادة قائد القوة العميد تركي النفيعي وبإشراف من الرائد سعد الرشود قائد قوات أمن الملاعب، ويعمل رجال الأمن في ضبط حركة الجماهير في البوابات الخارجية والداخلية، والتأكد من عدم دخول الممنوعات او الأدوات الحادة، كما يتم توزيعهم على كافة المدرجات لحماية الجاهير عند حدوث أي طارئ.

تواجد هذا الكم الكبير من رجال الأمن وبهذا التنظيم يؤكد حرص القيادة على نجاح أي تجمع رياضي، والعمل على حفظ الأمن وسلامة الجماهير الرياضية.

مقتطفات من البطولة

عاد النقل التلفزيوني للقناة السعودية الرياضية بعدما غاب عن نقل اليوم الأول لظروف خارجة عن الإرادة وتولى التعليق على المباريات المعلق حسين الاحمد فيما تولى المذيع محمد الجوكم اجراء اللقاءات في داخل الملعب .

– شهدت بطولة النخبة حضور جماهيري متوسطاً ليتقارب مع قوة البطولة التي يشارك فيها الأندية الأربع الأوائل في بطولة الدوري التي تعتبر «بطولة الأقوياء».

– شهد اليومين الاولين حضوراً كبيراً للمصورين الذين يعملون على تغطية الحدث لأكثر من جهة وهذا ما أعطى رونق جميل داخل صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام وبلغ عدد المصورين قرابة 25 مصوراً .

_ADA0321

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/310892.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *