بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

بحضور القرشي وخالد بن بندر امس الخميس في الرياض

اللجنة الأولمبية تختتم دورة الدبلوماسية الرياضية



المجلس الريــاضي - الرياض-المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية


كشف الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية المهندس حسام القرشي عن اربع قيم اولمبية اساسية يجب ترسيخها في المجتمع الرياضي سواء اللاعبين الذين يعدون العنصر الأهم في المنظومة أو الإداريين وهي النزاهة ورسالة الوطن والتميز والترابط.

جاء ذلك خلال كلمته أمس الخميس عقب ختام الدورة التدريبية الأولى للدبلوماسية الرياضية والبرتوكول والمراسم في الدورات الأولمبية التي نظمتها اللجنة الأولمبية العربية السعودية ممثلة بإدارة العلاقات الدولية بالتعاون مع معهد إعداد القادة وجامعة ساوس البريطانية واستمرت لمدة خمس ايام في مدينة الرياض بمشاركة 58 متدرب.

وأكد القرشي ان الرياضة لها اهداف اكبر بكثير من تحقيق الفوز والميداليات، كونها تتغلب على الإختلافات بين المجتمعات العالمية، مبيناً ان الرياضة في بريطانيا تستقطب النخبة على المستوى القيادي والإداري.

وتابع: “الرياضة تستقطب القيادات السياسية والحاكمة لدورها في تجسيد وتمثيل القيم الوطنية والشعبية التي تتجسد من خلال تصرفات كل من يمثل هذه الدول في المحافل الدولية”.

وشدد القرشي ان المنظومة الرياضية لا يمكن ان تستمر دون ان تتبنى القيم الأولمبية النزاهة، ورسالة الوطن، والتميز، والترابط بين اللجنة الأولمبية العربية السعودية واللاعبين والإتحادات الرياضية لتحقيق الممارسة المجتمعية وأهداف برنامج ذهب 2022م، مشدداً على اهمية زرع القيم الأولمبية في اللاعبين كونهم سفراء للوطن.

من جهته قدم المدير التنفيذي للعلاقات الدولية الأمير خالد بن بندر شكره وتقديره لرئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد على رعايته لهذه الدورة التي تقام للمره الأولى في السعودية.

وشدد الأمير خالد بن بندر ان الهدف من إقامة الدورة في هذا التوقيت، يأتي لرغبة اللجنة الأولمبية في رفع مستوى تأهيل ​الممثلين السعوديين في المناصب الدولية والحرص على ​استفادتهم من خبراء الدول المتقدمة في مجال الدبلوماسية الرياضية قبل انطلاقة دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو مطلع اغسطس المقبل في البرازيل، مضيفاً ان القيم التي وضعتها اللجنة الأولمبية العربية السعودية تعكس قيمة الأعتزاز بالوطن وقيمه وعاداته وتقاليده الإجتماعية في السعودية وهي تتوافق مع قيم اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان اليوم الأخير في الدورة قد بدء بندوة لعضو لجنة الفعاليات باللجنة الأولمبية الدولية رئيس الإتحاد الأسيوي للهوكي السيد طيب اكرام اشار فيها الى أهمية استثمار الرؤية الوطنية للملكة 2030 لتطوير العلاقات السعودية مع المنظمات الرياضية , مشيراً الى ان الرياضة والدورات الأولمبية لم تعد منافسات فقط بل اصبحت تعليم وثقافة واقتصاد.

عقب ذلك كرم المهندس حسام القرشي والأمير خالد بن بندر المشاركين في الدورة وتبادلا الهدايا والدروع التذكارية مع المحاضرين في الدورة.

الأمير خالد بن بندر يتوسط المحاضرين خلال الدورة المشاركين في الدورة المهندس حسام القرشي خلال كلمته في ختام الدورة المهندس حسام القرشي والأمير خالد بن بندر يتوسطان المشاركين في دورة الدبلوماسية الرياضية خالد بن بندر وحسام القرشي يكرمان السيد طيب اكرام

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/310997.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *