بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

الخليوي توج الابطال في ختام النسخة الرابعة عشرة لبطولة النخبة لكرة اليد

النور يحسم الأمور ويخطف كأس النخبة ودرع التفوق



المجلس الريــاضي


توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي مساء أمس الجمعة الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور بكأس بطولة النخبة الرابعة عشر لكرة اليد عقب فوزه على الخليج برميات السبعة 4-2 بعد انتهاء الاوقات الاصلية 24-24 في ختام البطولة الذي أقيم على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام ، كما تسلم رئيس نادي النادي حسين العبكري درع التفوق العام ، وقلد نائب رئيس الاتحاد محمد المنيع لاعبو مضر بالميداليات الفضية عقب حصولهم على المركز الثاني فيما نال لاعبو الخليج الميداليات البرونزية عقب حلولهم بالمركز الثالث .

وتصدر فريق النور فرق البطولة برصيد 6 نقاط من فوزه على الصفا ومضر والخليج على التوالي، فيما أتى مضر ثانيا برصيد 4 نقاط مضر والخليج ثالثاً برصيد نقطتين ، وحل الصفا في المركز الرابع بدون نقاط.

تكريم المتميزين

كرم رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية والتلفزيون السعودي بالدمام وصالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام واصحاب المراكز الثلاثة الاولى الفائزين بأفضل صورة في بطولة النخبة حيث حصل المصور عيسى الدبيسي على المركز الأول فيما حل المصور حمد المهنا بالمركز الثاني وحاز المصور توفيق الخاتم على المركز الثالث كما تم تكريم المتميزين بمدرسة مناف لكرة اليد وتم تكريم حكام البطولة ابتداء من رئيس اللجنة خالد الرشيد وعادل الجناحي ووحكام اللقاء ( طاقم برتغالي ) نيكولاي وايفا .

20 بطولة

وصلت عدد ألقاب نادي النور في كرة اليد 20 بطولة بعد تحقيق بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد للمرة السادسة في تاريخ النادي.

وصعد النور لمنصات التتويج في هذه البطولة موسم 2004 لأول مرة في تاريخه ليواصل كتابة المجد يغيب موسم ويعود في التالي كم حدث 2009 ثم 2011 مرور في 2013 واستمرار ذلك 2015 وكسر القاعدة هذا الموسم بالتتويج الثاني على التوالي.

ويمتلك أبناء سنابس في خزائن الذهب بطولتين على مستوى العرب موسم 1997 و 2013 إلى جانب البطولة الخليجية موسم 1997.

وعلى مستوى الدوري الممتاز استطاع أبناء سنابس تحقيق اللقب ست مرات بداية مع الجيل الذي تواجد فيه عبد العظيم العليوات موسم 1995 ومن ثم 1996 وبعد غياب سنين اشرقت شمس النور من جديد 2008 ثم 2012 وامتدت المسيرة مع موسم 2015 وصولا إلى هذا الموسم 2016 .

وفي مسابقة الكأس استطاع النور تحقيق الكأس موسمين على التوالي 1996،1997
وبعد غياب عاد أبناء سنابس إلى منصات الذهب موسم 2010 وكرر تحقيق هذه البطولة موسمين على التوالي من جديد 2015،2016.

العبيدي على خطى الشلهوب

على خطى لاعب الفريق الاول الول لكرة لقدم بنادي الهلال محمد الشلهوب استطاع قائد نادي النور نبيل العبيدي من الوصول إلى اللقب العشرين في مسيرته الرياضية بعد تحقيق فريقه بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد للمرة السادسة.

ويعتبر العبيدي اللاعب الوحيد المتواجد في اغلب إنجازات نادي النور بشكل عام وغاب عن بطولة النخبة عام 2011 عندما كان يرتدي قميص نادي مضر لكنه تواجد في خمسة القاب 2004،2009،2013،2015،2016.

وحقق العبيدي في مشواره لقب الدوري 6 مرات، وكأس الأمير سلطان بن فهد 6 مرات

واستطاع أن اثناء تمثيله نادي مضر تحقيق البطولة الآسيوية ومع ناديه النور البطولة الخليجية 1997 إلى جانب البطولة العربية في نفس السنة وتمكن من تحقيق اللقب العربي الثاني 2013م ، ناهيك عن عدد كبير من الالقاب حققها العبيدي مع المنتخبات السعودية المختلفة لكرة اليد .

ثلاثة رؤساء وخمسة مدربين

انطلقت بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد عام 2003 وتمكن نادي النور من تسجيل اسمه كثاني الأبطال عام 2004 مع المدرب التونسي سامي العوام في فترة الرئيس عبد رب الرسول العبيدي.

وبعد الاحتكار الأهلاوي استطاع أبناء سنابس في عام 2009 العودة إلى منصات الذهب مع المدرب التونسي زهير اللواتي الذي استعارته ادارة النادي برئاسة عباس درويش من نادي الترجي.

ونجح مجلس إدارة نادي النور برئاسة عبد رب الرسول العبيدي في تحقيق البطولة مرتين موسم 2011 مع المدرب الوطني علي العليوات وشقيقته عبد العظيم موسم 2013.

ويعتبر الرئيس الحالي المكلف حسين العبكري ثالث رؤساء النور الذين حققوا بطولة النخبة وهو حال المدرب الياس طاهر فهو ثالث المدربين التوانسة وتمكن من التتويج موسمين على التوالي 2015،2016

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/311022.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *