بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

بلاتر يكشف طريقة تزوير قرعة المسابقات العالمية



المجلس الريـــاضي


اعترف جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السابق بأنه شاهد في عدة مرات تزويرًا للاختيارات في إجراءات القرعة في المسابقات الأوروبية.

وقال بلاتر: “كان هناك شخص واحد فقط يمتلك القوة في أوروبا؛ أرتيميو فرانكي رئيس الاتحاد الأوروبي السابق من 1973 حتى 1983؛ كان يفعل ذلك في الدورات التي تخص الأندية ويزور القرعة”، وفقًا لما نقلته شبكة “إي إس بي إن”.

وأضاف: “لم أفعل ذلك في كأس العالم 1978، لكن بسحري بإمكاني فعل أي شيء.. مرة أخرى أنا أمزح، القرعة كانت صادقة جدًّا.. لم ألمس يومًا الكرات، وهو شيء فعله الآخرون، بالطبع بإمكانك أن تختار كرة معينة بجعلها ساخنة أو باردة”.

وواصل بلاتر حديثه، قائلًا: “بالطبع الأمر تقني.. ممكن أن هناك من يتخلص من أندية أو منتخبات بعينها في القرعة، لكنه لم يحدث يومًا في الفيفا، لكنني شاهدت العديد من الحفلات التي تجرى بها القرعة في أوروبا يتم التزوير بها”.

وشرح بلاتر كيف يتم اختيار كرات بعينها “قبل القرعة تقوم بوضع الكرات في الثلاجة لتجميدها، حينما تلمسهم تعرف إن كانت باردة أو ساخنة، لكي تعرف ما لديك.. لم يحدث ذلك يومًا في الفيفا، بالطبع قد يكون قد حدث يومًا ما لكن ليس في وجودي”.

كان بلاتر اتهم في قضية رشوة رفقة ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتم منعه من إجراء أي نشاط يخص كرة القدم لمدة 8 سنوات.

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/312309.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *