بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

العدالة يتفوق على الرمز و السراب يُجهِز على الملكي في منافسات دورة الشهيد تركي عضيد



المجلس الريــاضي


ضمن منافسات اليوم الثاني من منافسات دورة الشهيد تركي بن عضيد الرويلي “يرحمه الله” الكروية و التي ترعاها بلدية زلوم ؛ التقى فريقا العدالة و الرمز في اللقاء الأول و انتهى بفوز العدالة بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة ، أما في اللقاء الثاني فقد استطاع فريق السراب من قلب تأخره بهدف للملكي إلى فوز بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف .

ففي اللقاء الدراماتيكي و الحماسي التقى فريقا العدالة و الرمز في المباراة الأولى وسط تحفظ للفريين و انحصر اللعب في بدايته بمنتصف الملعب ، بعد ذلك نوع فريق الرمز من ألعابه و قام بغزو العدالة من الأطراف و الاعتماد على تحركات قائده محمد راضي والذي تمكن من تحقيق الهدف الأول اثر كرة يرسلها من بعيد لتخادع حارس العدالة و تعانق الشباك .
نشط بعدها فريق العدالة و شنّ طلعاته معتمدًا على تراجع فريق الرمز و اعتماده على الهجمات المرتدة و قام بغزو مرمى الرمز من العمق حتى تمكن لاعبه مساعد محيل من الحصول على ركلة جزاء ترجمها زميله اللاعب عيد غازي إلى هدف التعادل .
حاول بعدها فريق الرمز من الضغط على مرمى العدالة و اعتمد على التسديد من خارج المنطقة لفك التحصينات الدفاعية و لكن باسلة حارس مرمى العدالة أفشلت تلك المحاولات .
بدأ الشوط الثاني رتيبًا و اللعب عشوائيًا حتى منتصف الشوط ومن هجمة مرتدةعلى مرمى العدالة و دربكة داخل منطقة الثمانية عشر يخطف اللاعب مشرف شلاح الكرة و يرسلها لتتهادى داخل المرمى معلنةً هدف التقدم لفريق الرمز .
حاول لاعبو العدالة الضغط على مرمى الرمز حتى تحصلوا على ضربة ركنية تلعب ساقطة يترجمها اللاعب عيد غازي هدفًا ثانيًا لفريقه .
و في الدقيقة الأخيرة من المباراة تحصل فريق الرمز على خطأ يرسلها اللاعب عيد غازي على رأس المتمركز منير محيل يعكسها للاعب غالب حطاب ليترجمها هدفًا ثالثًا لفريقه .
احتسب بعدها الحكم ثلاثة دقائق اضافية و التي شهدت هدفين بنسخة كربونية لكلا الفريقين حيث عادل فريق الرمز النتيجة عن طريق لاعبه يزيد محمد من ارسالية من منتصف الملعب قبل أن يتقدم العدالة مرة أخرى عن طريق اللاعب عبد الرحمن ماطر .
قاد اللقاء تحكيميًا : الحكم شبيب حنيتير

أما في اللقاء الثاني فقد باغت فريق الملكي خصمه السراب و لم يمهله لترتيب صفوفه و تنظيم خطوطه بتسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه زاهي درفس ، بعد هذا الهدف انحصر اللعب في منتصف الملعب و تراجع فريق الملكي معتمدًا على الهجمات المرتدة ، بينما كثف فريق السراب هجماته حتى تحصل على ضربة جزاء يتمكن حارس الملكي من صدها و تحويلها إلى ركنية ليمنع بذلك فريق السراب من إدراك التعادل .
بعدها قام حكم المباراة بطرد لاعب السراب لاعتراضاته المتكررة و سلوء السلوك ، و الذي أعطى القوة لفريق السراب و استطاع تسجيل هدفين متتالين الأول عن طريق ضربة جزاء سجلها اللاعب وليد فلاح بينما تمكن اللاعب نادر خزعل من تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية مثالية .
في الشوط الثاني نظم فريق السراب صفوفه وشن هجومه الضاغط على مرمى الملكي رغم النقص العددي وسط تراجع من لاعبي الملكي و تحصل على ضربة جزاء ثالثة لم تترجم إلى هدف .
ظهر النقص اللياقي و البدني على لاعبي الملكي و الذي جعل فريق السراب يتسيد الميدان و يصول و يجول في الملعب كيف ما شاء و استطاع لاعبه وليد فلاح من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية قبل أن يجهز زميله اللاعب نادر خزعل على فريق الملكي بتسجيله الهدف الخامس .
قاد اللقاء الحكم صالح محمد.

DSC_0012 DSC_0014 DSC_0015 DSC_0019 DSC_0021 DSC_0394 DSC_0402 DSC_0408 DSC_0411

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/312711.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *