بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

عبدالحكيم بن مساعد أكد ان الهدف المقبل تحقيق ميدالية اسيوية

أخضر البولينج يتأهل لبطولة العالم في الكويت



المجلس الريــاضي - الرياض-المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية


تأهل المنتخب السعودي الأول للبولينج إلى نهائيات بطولة العالم للبولينج 2017 التي ستقام في الكويت عقب تحقيقه للمركز الحادي عشر في البطولة الآسيوية الرابعة والعشرون للبولينج والتي اختتمت في هونج كونج بمشاركة 23 منتخب.

وجاء تأهل أخضر البولينج للنهائيات عقب ان تمكن لاعبوه من جمع (23655) نقطة في منافسات الفردي والزوجي والثلاثي والفرق، تحت قيادة المدرب الأمريكي ريتشارد ريك بمشاركة اللاعبين الأمير محمد بن سلطان وياسر أبو الريش وبدر آل الشيخ وحسن آل الشيخ وعبدالله الدليجان وعبدالرحمن الخليوي.

محمد بن سلطان : التأهل مصدر فخر وأعتزاز لنا كلاعبين

اكد لاعب المنتخب السعودي الأمير محمد بن سلطان بأن المنتخب السعودي استحق التأهل لبطولة العالم وقال: “هذا يدل على تطور مستوى لعبة البولينج في السعودية والتي تسير بخطى ثابتة نحو التألق على المستوى الآسيوي والدولي ، والتأهل تحقق عقب استعداد جيد للمنتخب استمر لفترة ليست بالقصيرة نتج عنه التأهل المباشر لبطولة العالم في الكويت، مقدماً التهنئة لجميع اللاعبين والجهازين الفني والاداري يتقدمهم رئيس الاتحاد السعودي للبولينج الأمير عبدالحكيم بن مساعد الذي تواجد طوال مشوار البطولة الآسيوية وكان واثقاً بقدرتنا على تخطي الصعوبات التي واجهتنا في مشوار البطولة وبلوغ نهائيات بطولة العالم”.

عبدالحكيم بن مساعد: نتطلع لصناعة مجد على مستوى اسيا
وضع رئيس الاتحاد السعودي للبولينج الاميرعبدالحكيم بن مساعد تحقيق ميدالية آسيوية هدفاً رئيسياً للاخضر السعودي في الاستحقاقات المقبلة . وقال الامير عبدالحكيم بن مساعد عقب التأهل لبطولة العالم المقبلة في الكويت: “التأهل للمحفل العالمي أمر جيد لكن الطموح الاكبر يتمثل في صناعة مجد قاري وتحقيق الميداليات في القارة الاسيوية التي تعتبر سيدة اللعبة عالميا لتواجد منتخبات عملاقة فيها تتقدمها كوريا الجنوبية واليابان وماليزيا وأستراليا وهونج كونج”.

وأضاف :”هذا يحتاج لعمل وجهد متواصل ومضاعف من الجميع كون تحقيق الميداليات في بطولات آسيا للبولينج يعتبر أمراً صعباً ويحتاج للكثير من العمل لقوة المنافسين وخبرتهم الطويلة في اللعبة”.

وتابع “المرحلة المقبلة تتطلب منا العمل المضاعف لترسيه قواعد ثابتة للعبة في السعودية والعمل على زيادة أعداد الممارسين والاهتمام بالكوادر الفنية والإدارية الوطنية كما سيتم العمل على تجهيز المنتخب السعودي لدورة الألعاب الآسيوية في أندونيسيا ليكون منافساً وهذا الأمر بلا شك أنه يتطلب التفرغ التام من اللاعب والألتزام ببرامج التدريب الموضوعة طوال الموسم وهذا هو العامل الحقيقي في تفوق منتخبات آسيا في اللعبة “.

العيسى : الوصول لم يأتي بالصدفة

من جهته قال عضو مجلس الادارة فهد العيسى: “الوصول الى بطولة العالم في الكويت لم يكن وليد الصدفة وانما نتاج عمل كبير من العاملين في الاتحاد من أجهزة فنية وأداريه ولاعبين التي قدمت الغالي والنفيس من اجل أن تتواصل الانجازات ، مبيناً أن الدعم اللا محدود الذي تجده لعبة البولينج من اللجنة الأولمبية العربية السعودية برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد كان له الأثر الكبير في كسب بطاقة الوصول لبطولة العالم في الكويت”.
hakim_and_ksa

بدون عنوان

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/319019.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *