بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

موسم ساخن في ظل مشاركة المنتخبات السعودية بمونديالي فرنسا والجزائر

أندية كرة اليد تغربل صفوفها استعداداً للموسم الجديد



المجلس الريــاضي


منذ إنتهاء الموسم الماضي بدأت الأندية السعودية لكرة اليد بالتجهيز والترتيب والتخطيط للموسم الرياضي الجديد 1437-1438هـ الذي تنطلق منافساته غداً الخميس ، وذلك بتدعيم فرقها بالصفقات والتعاقدات المبكرة من المحليين والمحترفين بالإضافة للمدربين ،وينتظر ان يكون الموسم ساخناً لا سيما في ظل تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد لنهائيات كأس العالم في فرنسا 2017م وتأهل منتخب الشباب لمونديال الجزائر 2017م .

نادي النور بطل الثلاثية ( الكأس والدوري والنخبة ) حافظ على مدربه الجزائري إلياس الطاهر وجلب الوطني فاخر الغاشي مساعداً له وتعاقد مع المحترف البحريني حسين الصياد وأقترب من أقناع فتحي الخضيمي وهشام العبيدي من عدم الانتقال بنظام فوق الـ 28 سنة، ويمتلك النور كوكبة من اللاعبين بتواجد مناف آل سعيد ومحمد السالم ومهدي ومجتبى السالم وعبد الله حماد وعبدالله عباس.

بدأ نادي الخليج مبكراً وتعاقد مع التونسي ذاكر السبوعي ويساعده مواطنه خميس الزين وتعاقد مع المحترف الصربي نيكولا ميتوفيتش والتونسي جابر اليحياوي، ويعتمد على العديد من النجوم الشابة أمثال جهاد السيهاتي ومحمد الباشا علي آل إبراهيم ومحمد عباس، ولعب عدد من المباريات الودية أمام كل من مضر والصفا والهدى.

تعاقد نادي مضر مع المدرب الاسباني فرناندو بربيتو وجلب بالإعارة لاعب نادي الصفا محمد الزاير وجلب المحترف الكوبي قويلرمو كورزو قوميز، ويمتلك مضر العديد من النجوم أمثال حسن الجنبي ومحمد عباس وعلي الصفار وأحمد العلي ومنير ابو الرحى، ولعب عدد من المباريات الودية مع أندية الصفا والخليج والقادسية والعربي.

جلب نادي الصفا المدرب التونسي المنجي البناني والمحترف التونسي حسام بدوي، ويمتلك العديد من اللاعبين مثل محمد النصفان ويحيا عجاج ويوسف الطويل وميثم عجاج وسراج الزاير ومصطفى المخلوق، ولعب الفريق عدد من المباريات الودية مع أندية مضر والخليج والهدى والعربي والترجي.

نادي الترجي: جدد الثقة في المدرب التونسي المنجي بن غطاس وضم المحترف البوسني ستانكو ستافيش ويضم نبيل العبيدي ونذير ابو سرير وبدر البقال، ويمتلك الترجي العديد من النجوم الشابة أمثال علي المسلم وعلوي المقبل، ولعب عدد من المباريات الودية مع الصفا والعربي.

عاد النادي الأهلي بصفقات كبيرة هذا الموسم ، في البداية جدد الثقة مع المدرب التونسي نجيب بن ثائر ووقع مع المحترف البحريني جاسم السلاطنة والحارس هشام الغزوي وحسين عبد رب النبي وحسين الحنابي ومسلم عبد رب النبي، ويمتلك العديد من النجوم أمثال احمد الحربي وفريد الحربي وهاني البركاتي و عبد الكريم السلامين وخاض الفريق مباراة ودية مع الوحدة.

تعاقد نادي القادسية مع المدرب الجزائري رضا الموسوي ويساعده الوطني عبدالله الدوسري، كما تم التعاقد مع المحترف التونسي انيس القطفي واستقطب ناصر الضامن وامين ملائكة وتعاقد مع الحارس ذو الأصول السعودية نايف الزري المحترف في النجمة البحريني، وأبرز اللاعبين صادق آل سعيد وراشد العمري وراشد السويد وخالد الهوامل، ولعب الفريق عدة مباريات مع الاتفاق البحريني والخليج.

تعاقد نادي الوحدة مع المدرب المصري محمود عبدا لستار السيد وجلب المصري المميز محمد ابو العطا, وأبرز لاعبي الفريق تركي البيض ونواف المطيري ووليد جوهر وأسامة فلاته، ولعب الوحدة مباراة واحدة استعداديه للدوري مع النادي الأهلي.

تعاقد النادي العربي مع المدرب التونسي أمين الزمني ويساعده مواطنه يسري بن عامر، ودخل الفريق معسكر في المنطقة الشرقية أستمر عشرة أيام، وجدد عقد المحترف السنغالي يوسف فال، وأبرز لاعبي الفريق رامي المطيري ورائد الحارثي وعبد الله العبيد وصالح النفيسة وصالح الونيان، ولعب الفريق عدد من المباريات الودية مع أندية مضر والخويلدية والصفا والترجي والقادسية.

يقود نادي الهدى فنياً المدرب الوطني عبد العظيم العليوات وجلب المحترف الجزائري طارق جوادي وتعاقد مع بعض اللاعبين الشباب أمثال مرتضى الأحمر وعلي الصفار وحيدر الحماقي من النور ومحمد الحصار من مضر، ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين أمثال مرهون الماء وإبراهيم الصفار وأسامة فسيل وحسين آل سعيد، ولعب عدد من المباريات الودية مع النور والصفا والخويلدية.

فريق المحيط الصاعد الحديث إلى الدوري الممتاز، حيث تعاقد مع المدرب الوطني ماجد شبر لقيادة الفريق ويساعده الوطني صباح خليف، وتعاقد مع المحترف التونسي وائل الشطي وأستقطب الفريق مصطفى العبد الوهاب وحيدر الخضراوي من نادي مضر، ويمتلك الفريق عدد من اللاعبين البارزين أمثال حسين المحسن وصادق المحسن وعبد الرزاق العبادي ومحمد الطويلب، ولعب الفريق عدد من المباريات الودية أمام الصفا والترجي والخليج.

نادي الروضة الصاعد الأخر للدوري الممتاز، تعاقد مع المدرب التونسي غازي اللواتي كما تم التعاقد مع اللاعب التونسي شرف الدين الشامخ وتم التعاقد مع علاء الحربي وعلي جاسم العبيدي وعلي المسقلب، وأبرز لاعبي الفريق مشاري البوسعده وفهد الفرحان ومشعل العبود وحمد الحجرف وخالد الرحيم، ولم يلعب الفريق أي مباراة ودية .

الناشئين يدشنون مسابقات الاتحاد بخمس مباريات

وتدشن درجة الناشئين غداً الخميس مسابقات الاتحاد بخمس لقاءات لحساب الجولة الأولى من الدوري الممتاز، حيثُ يبدأ فريقا مضر والأنصار المباريات عند الثالثة عصراً على صالة القطيف، ويلعب الخليج على صالته بسيهات مع الاهلي عند الثالثة والنصف عصراً، وفي الوقت نفسه يخوض القارة لقائه مع الأنصار على صالة الاحساء، ويحل المحيط ضيفاً على الصفا بصالته في صفوى، وفي أخر لقاءات الجولة عند الرابعة والنصف عصراً سيلتقي الترجي مع النور على صالة القطيف.

منافسات الممتاز تبدأ الجمعة بست مباريات

وتبدأ بعد غداً الجمعة منافسات الدوري الممتاز بست مباريات، حيثُ سيبدأ الصفا مبارياته مع الوحدة على صالة الدمام عند السادسة والربع مساءً، وفي ذات الوقت يلتقي الروضة مع النور بصالة الاحساء، وعلى صالة جدة يلعب الاهلي مع الترجي، ويلتقي المحيط مع مضر على صالة القطيف، ويتبعهم في السابعة والنصف مساءً مباراة الخليج مع العربي على صالة الدمام، ومباراة الهدى مع القادسية على صالة القطيف.

خمس مباريات في دوري الشباب

وتلعب مباريات الدوري الممتاز لدرجة الشباب يوم السبت المقبل بإقامة خمس مباريات، حيثُ سيلعب الصفا على صالته بصفوى مع الاهلي عند الواحدة ظهراً، ويستضيف الخليج نظيره الابتسام على صالته بسيهات عند الواحدة والنصف ظهراً، في الوقت الذي يلتقي فيه النور مع الجيل على صالة الدمام، ومضر مع القارة على صالة القطيف، وتختتم مباريات الأسبوع بلقاء الترجي مع الهدى على صالة نادي الصفا بصفوى.

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/319238.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *