بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

شروط رئاسة الاتحاد السعودي تهدد المرشحين  


نجيب أبو عظمة


 

أثارت تفسيرات شروط الترشح لرئاسة الاتحاد كرة القدم، انقساماً بين أعضاء لجنة الانتخابات نفسها.

 

وتقضي اللجنة من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل فترة فحص أوراق المرشحين، بعد أن أعلنت غلق باب التقدم للترشح يوم الخميس الماضي.

 

وتُلقي هذه التفسيرات بظلالها بشأن استمرار بعض المرشحين في السباق أو الخروج منه ، ولا يزال الجدل دائرًا داخل لجنة الانتخابات بشأن هذه التفسيرات.

 

ومن أهم البنود التي أثارت جدلاً داخل اللجنة إلا يزيد عمر المرشح عن 65 عامًا،  ورأى بعض أعضاء اللجنة أن تفسير هذا الشرط يخرج الدكتور نجيب أبو عظمة المرشح لمنصب الرئيس من السباق، حيث سيكمل الـ65 الشهر المقبل.

 

وبينما رأي فريق آخر من أعضاء اللجنة أنه وقت التقدم للترشيح لم يكمل الـ65 عامًا وبالتالي لا يجوز إخراجه من السباق.

 

كما يثير شرط آخر وهو لابد من توافر خبرة لا تقل 15 سنة نشطة ، حيث أصبحت كلمة ” نشطة ” تحتاج تفسيراً يحدد المقصود منها، لاسميا أن غالبية المتقدمين للترشح، قدموا اوراقاً ما يثبت وجودهم في المجال الرياضي، سواء عن طريق الاندية أو الاتحادات الرياضية ، لكنهم لم يثبتوا إن كان هذا التواجد نشطاً ام غير ذلك.

 

ويرى بعض أعضاء لجنة الانتخابات أنه يجب الاعتداد بشهادات الخبرة المقدمة من المرشحين دون النظر إلى ما إذا كانت نشطة او دون ذلك.

 

يذكر ان المرشحين لرئاسة اتحاد كرة القدم أولمنصب نائب الرئيس أو العضوية ، يترقبون يوم الأربعاء المقبل ، حيث ستعلن لجنة الانتخابات القائمة النهائية للمرشحين وأسماء المستبعدين.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/323522.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *