بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

ما السر وراء استهداف إعلاميي #الخرج بشائعة الإيقاف؟؟



المجلس الريــاضي


قضايا ـ خاص ـ الخرج:منذ فترة، والشائعات عن إيقاف الإعلاميين في محافظة الخرج، عن عملهم، تترد في الوسط، بصورة مثيرة للاستفزاز، والاشمئزاز.

وسعيًا نحو الحقيقة، تقصّت صحيفة “قضايا” الإلكترونية، مصادر تلك الشائعات التي تتنافى مع واقع المملكة في حرّية التعبير عن الرأي، المشروطة بضوابط قانونية، ليست فيها إساءة للسلطة الرابعة.

مصدر الشائعات:

ووجدنا إثر بحث دأووب، أنَّ تلك الشائعات صدرت من معرّفات بعينها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتصبح حديث الناس، وتغيّر من محتوى نقاشاتهم، بصورة سلبية للأسف، لاسيّما لأنَّ غالبيتهم لا يدركون شروط إيقاف الإعلامي أو الصحافي عن العمل.

ضوابط إيقاف الإعلامي:

ونسرد لكم بعض الضوابط التي تحدد إيقاف الإعلامي والصحافي، عن ممارسة دوره، كقلم وصورة وصلة وصل بين المواطن والمسؤول، والتي بالطبع لا تكون إلا بقرار من وزير الثقافة والإعلام، وبناء على تقارير لجان مختصة لدراسة الحالة، والموقف منها.

ولعل أبرز شرط يكمن في الحفاظ على تماسك المجتمع، واتّحاد رؤيته وموقفه من الأحداث التي يعيشها داخليًا وخارجيًا، فضلاً عن الدور الإعلامي في بيان الحقائق، ورصد المشكلات، والمقترحات الممكنة لحلّها.

وليس من دور الإعلامي، أن يخلق البلبلة، كما أنّه من الطبيعي، أن ترفض إساءة الإعلامي لوسط بعينه أو فئة من المجتمع، أن أن ينصّب نفسه متحدثًا بالنيابة عن مجموعة لا أساس لها من الإعراب.

قضايا تتساءل:

  • ما الغاية من إصدار شائعات إيقاف إعلاميين بعينهم في محافظة الخرج؟
  • ما السر وراء استهداف إعلاميي الخرج بهذه الشائعات دون سواهم؟

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/327914.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *