بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

“أخضر السلة” يثأر من غريمه البحريني في #البطولة_العربية



المجلس الريــاضي


في مباراة مثيرة امتدت لشوطين إضافيين تمكن المنتخب السعودي الأول لكرة السلة من الثأر من غريمه البحريني بنتيجة كبيرة 102- 99 في ثالث مبارياته في البطولة العربية الـ22 والتي تقام في القاهرة في الفترة 30 ديسمبر وحتى 8 يناير الجاري.

وبدأ أخضر السلة المباراة باستعداد جيد وسيطر على مجريات الشوط الأول وتمكن من الفوز بالفترة الأولى بنتيجة 17-18 لصالحه بفارق نقطة، إلا أن المنتخب البحريني عاد إلى أجواء المباراة وتمكن من إنهاء الفترة الثانية والشوط الأول لصالحه بنتيجة 32-35 بفارق 3 نقاط.

ومع بداية الفترة الثالثة واصل المنتخب البحريني السيطرة على المباراة في الوقت الذي حاول لاعبو السعودية تقليص الفارق لتنتهي الفترة بنتيجة 50-53 لصالح البحرين، وشهدت الفترة الرابعة صحوة للمنتخب السعودي الذي عدل النتيجة وسيطر على المباراة مرة أخرى لتنتهي الفترة الرابعة والشوط الثاني بالتعادل بين المنتخبين بنتيجة 67-67 في مباراة مثيرة وقوية.

ودخل المنتخبان وقت إضافي أول في محاولة منهما لحسم اللقاء والذي شهد إثارة وندية غير طبيعية حتى الثواني الأخيرة لينتهي بالتعادل أيضًا 84-84 ليذهب المنتخبان إلى وقت إضافي ثاني على أمل حسم اللقاء لإحداهما، ومع اقتراب الدقائق الأخيرة سيطر الأخضر على المجريات ووسع الفارق ولكن لم يهنأ كثيرًا بذلك ليقلص لاعبو البحرين الفارق إلا أن لاعبي الأخضر تمكنوا من حسم الشوط الإضافي الثاني والمباراة لصالحهم بنتيجة 102-99.

من جانبه عبر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة السلة، منصور إيرافيتش، عن سعادته بالفوز على البحرين، ولا سيما أن المباراة شهدت ندية كبيرة في الأداء واللياقة البدنية والسيطرة على الملعب، موضحًا أن لاعبو الأخضر نفذوا ما طلب منهم وكان تركيزهم عالي ولعبوا بإصرار وعزيمة ليحسموا اللقاء في الوقت الإضافي الثاني.
وأضاف إيرافيتش، أن المنتخب البحريني من أقوى المنتخبات في البطولة وظهر هذا من الندية في الأداء وشهدت المباراة السابقة معه في البطولة الخليجية خسارة ولكن بالإصرار والعزيمة تمكن لاعبو الأخضر من الفوز عليه، مشيرًا إلى أن المنتخب السعودي ينتظره مستقبل كبير في ظل ارتفاع المستوى وتقديم أداء متميز يزيد في كل مباراة عن الأخرى.

أما لاعب المنتخب السعودي ميزو، عبر عن سعادته بالفوز على البحرين مقدما كل التهاني للاعبين والجهاز والمسؤولين عن الرياضة السعودية في المملكة مشيرًا إلى أن المباراة تعد ديربي خليجي من نوع خاص في البطولة العربية.

وأشار إلى أن لاعبي البحريني يتميزون بالقوة واللياقة البدنية المرتفعة والمهارة في الأداء، إلا أن لاعبي الأخضر بعزيمتهم وإصرارهم تمكنوا من حسم اللقاء في الشوط الإضافي ولم ييأسوا طوال المباراة ولا سيما أن فرق النتيجة طوال المباراة كان قريبا جدا، ولكن الفوز لمن يمتلك نفسا أطول.

يذكر أن المنتخب السعودي الأول لكرة السلة خسر أولى مبارياته في البطولة العربية أمام المغرب بنتيجة 70-64، بينما فاز على نظيره الجزائري بنتيجة 92-85، ومن المقرر أن يواجه نظيره الإماراتي اليوم الثلاثاء.

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/328107.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *