بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#براعم التحدي بـ #الجوف يتعاقد مع أخصائي للعلاج الطبيعي و يبرز دور العلاج الوظيفي



المجلس الريــاضي


أعلن مركز براعم التحدي للرعاية النهارية لذوي الإعاقة بالجوف عن تعاقده مع أخصائي العلاج الطبيعي لميع صبحي عبدالقادر عوده من المملكة الأردنية الهاشمية و هو حاصل على درجة الماجستير في التأهيل عام 2000 من الجامعة الدولية للعلوم الطبية في كييف – أوكرانيا بالإضافة إلى خبراته العريضة في مجال التأهيل والعلاج الطبيعي و التي تصل إلى خمسة عشر سنة بالإضافة إلى خبرة واسعة في مجال الكايروبراكتك (المعالجة اليدوية للعمود الفقري).
يذكر بأن الاخصائي عوده قد عمل في مركز التأهيل الطبي التابع لمستشفى الأمير متعب بن عبد العزيز في تشخيص ووضع الخطط العلاجية للمرضى المحولين من كافة الأقسام ، وله خبرة كبيرة في التعامل مع حالات الإعاقة المختلفة كالجلطات الدماغية و إصابات العمود الفقري بالإضافة إلى الشلل الدماغي و شلل الأطفال .
هذا و أفاد الأستاذ أكرم بن خليل العيد صاحب المركز و المدير العام بأنهم في المركز يسعون لتطبيق
أعلى معايير الجودة من خلال العمل باحترافية أكبر و الاستفادة من الكفاءات المميزة و الخبرات المثالية ، و قد دعا العيد أولياء أمور الأطفال إلى تسجيل أطفالهم و تشخيصهم من قبل الأخصائي بالمجان و الاستفادة من الامكانات المتوفرة بالمركز حيث تم تجهيزه بأفضل الأجهزة المخصصة للتأهيل الحركي و العلاج الطبيعي .
كما ذكر العيد بأنه سوف يتم تخصيص عدد من الباصات لنقل ذوي الإعاقات الحركية من و إلى المركز و تقديم أرقى برامج العلاج الطبيعي الوظيفي و العلاج الحسي و التأهيل الحركي المكثف للأطفال من عمر سنتين إلى أثني عشر سنة .
وقد ذكر العيد بأن عمل الاخصائي سوف يبدأ من يوم الأحد العاشر من ربيع الثاني لعام 1438هـ ، داعيًا الراغبين بالتشخيص و العلاج مراجعة المركز لحجز موعد لذلك .
من جانبه فقد أبرز المركز دور العلاج الوظيفي و الذي يقوم على أساس التقييم ومن ثم العلاج لمهارات الحياة اليومية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جسدية أو عصبية أو إدراكية و يهدف إلى تطوير قدرات طفل ذوي الإعاقة من حيث التحكم والسيطرة وتعلم الاستقلالية بالإضافة إلى التكيف مع البيئة و تعديل المهام و تقييم المهارات و تثقيف الطفل و أسرته من أجل زيادة المشاركة و أداء الأنشطة اليومية وخصوصا الأنشطة ذات المعنى بالنسبة للمريض .
و قد بينت إدارة المركز بأن مدة الجلسات الأسبوعية هي ثلاث جلسات في الأسبوع لدى الطفل و تستغرق كل جلسة من ثلاثين دقيقة إلى ساعة تقريبًا تحت إشراف أخصائيتا العلاج تسبيح محمد علي و هلا خميس الرويلي .

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/328972.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *