بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

أعضاء اللجنة السعودية للرياضات الذهنية يشكرون #الملك لصدور أمره بإنشاء اللجنة



المجلس الريــاضي


رفع أعضاء مجلس إدارة اللجنة السعودية للرياضات الذهنية أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله -, وذلك بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بإنشاء اللجنة السعودية للرياضات الذهنية.
من جهته عبر رئيس اللجنة السعودية للرياضات الذهنية الاستاذ عثمان بن طارق القصبي عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة على الثقة بتعيين أعضاء اللجنة السعودية للرياضات الذهنية في دورتها الأولى.

ونوه القصبي إلى أهمية الرياضات الذهنية في خدمة المجتمع وبناء جيل واعد في ظل ما تقدمه هذه الرياضة الذهنية من تطوير مهارات العقل والتفكير والتخطيط السليم وتعلم الصبر واتخاذ القرار وازدياد معدلات الذكاء وخاصة لدى الأطفال كما أوضحت العديد من النظريات بأن الرياضات الذهنية تعزز وضوح عقلية الطفل والثبات والاستقرار والصحة العامة وتحفيز القدرة الذهنية على الإبداع ومعرفة الوقت وتنظيمه والأثر الإيجابي على تنمية القدرات الاستراتيجية وتنمية القدرات المعرفية. وبين القصبي بأن رياضة الشطرنج والتي تلاقي إقبالا كبيرا في المملكة سوف تكون أول مهام اللجنة وذلك بتأسيس أندية شطرنجية في جميع مدن المملكة والعمل بشكل كبير على تفعيل الشطرنج المدرسي في المدارس الحكومية والأهلية.

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/329292.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *