بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#قبضة #الأخضر تبدع أمام #كرواتيا وتخسر



المجلس الريـــاضي


فاجئ المنتخب السعودي الاول لكرة اليد المتابعين بظهوره بمستوى فني عالي رغم خسارته امام كرواتيا 23-27 في اللقاء الذي جمع المنتخبين على صالة روان في أولى مبارياتهما في بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ 25 المقامة في فرنسا وتستمر حتى 29 يناير الجاري بمشاركة 24 دولة تم تقسيمها في أربع مجموعات .

ودخل المنتخب السعودي بتشكل مكون من الحارس مناف آل سعيد وعبدالعزيز رده وهشام العبيدي ومجتبى آل سالم وعبدالله عباس وحسن الجنبي ومهدي آل سالم .

ولم يستطع المنتخب الكرواتي تسجيل اي هدف طوال الخمس دقائق الاولى حتى سجل هدف التقدم ومن ثم عادل للمنتخب النجم مجتبى ال سالم

وبعدها سجل المنتخب الكرواتي 4 اهداف متتالية ثم عاد اللاعب السعودي عبدالله حماد ليسجل الهدف الثاني لتصبح النتيجة 6-2 في الدقيقة 11 من عمر اللقاء واستطاع بععدها اللاعب مجتبى ال سالم تسجيل هدفين لتصبح النتيجة 6-4 ، وسجل الكروات هدفين ليعود اللاعب عبدالله العباس لتسجيل هدف لتصبح النتيجة 8-5 في د14 وبعدها سجل اللاعب مهدي آل سالم الهدف السادس للمنتخب ليعود الحارس السعودي مناف ال سعيد للتصدي لضربة جزاء كرواتيه وبعدها عاد مناف ليتصدى لهدف محقق ليستفيد المنتخب السعودي من امتلاك الكرة ليسجل الهدف السابع عن طريق اللاعب احمد العلي وعقبها سجل اللاعب السعودي هشام العبيدي هدفين من نقطة الجزاء ليتعادل المنتخبين 10-10 .

واضاع اللاعب هشام العبيدي ضربة جزاء في د 25 ليطلب المنتخب الكرواتي اول وقت مستقطع لياتي بعدها اول تقدم للسعودية عقب ان اضاف اللاعب حسن الجنبي الهدف الحادي عشر وبعدها استطاع المنتخب الكرواتي تسجيل هدفين متتالين انهى بهما الشوط الاول متقدما 12-11 .

مع بداية الشوط الثاني استطاع المنتخب الكرواتي تسجيل 4 اهداف متتالية ليعود المنتخب السعودي بهدف رائع سجله اللاعب عبدالله العباس من الجناح ويضيف اللاعب حسن الجنبي واحمد العلي هدفين آخرين لتصبح النتيجة 18-14 لمصلحة منتخب كرواتيا وسجل بعدها صادق المحسن الهدف الخامس عشر في د40 ، وتمكن بعدها اللاعب احمد العلي من تسجيل هدف رائع من الجناح ليضيف مجتبى الهدف الـ 17 في الدقيقة 42 لتصبح النتيجة 20-17 ، وعمد مدرب منتخب السعودية نيناد “كرواتي” الى اللعب بدون حارس لأول مرة في اللقاء لتنجح الخطة ويسجل مجتبى ال سالم الهدف الـ18 واستطاع منتخب كرواتيا تسجيل هدفين ليعود مجتبى لتسجيل الهدف الـ 19 ويتقدم المنتخب الكرواتي بتسجيل 3 اهداف متتالية لتصبح النتيجة 25-19 وبعدها سجل حسن الجنبي وعبدالله العباس وصادق المحسن 3 اهداف متتالية ويتصدى الحارس السعودي نواف المطيري لهدفين محققين ، ليعود المنتخب الكرواتي لتسجيل هدفين متتالين ومن ثم سجل اللاعب السعودي مجتبى ال سالم الهدف الثالث والعشرين لتنتهي المباراة بفوز كرواتيا 28-23 .

مصر تتخطى قطر والسويد تهزم البحرين

ضمن مباريات اليوم الثالث من بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة في فرنسا تفوق منتخب مصر في مستهل مشواره البطولة على نظيره قطر بنتيجة 22-20 وخسر المنتخب البحريني مواجهته امام السويد 33-16 في بداية المشوار ضمن منافسات المجموعة الرابعة ، وكسبت تشيلي نظيرتها روسيا البيضاء بنتيجة 32-28 وتغلبت بطولة اوربا المانيا على المجر 27-23 ضمن لقاءات المجموعة الثالثة ، وضمن مواجهات المجموعة الأولى حققت فرنسا ثاني انتصار لها بعد تغلبها على اليابان 31-19 وبذلك خسر ممثلي قارة اسيا حيث لم ينجح اي منتخب من تحقيق اي انتصار حتى الآن .

فندق ميركيور يحتضن تدريب الاخضر

أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد تدريباً خفيفاً في مقر إقامته بفندق ميركيور في مدينة روان الفرنسية .

واشتمل التدريب الذي استمر لمدة نصف ساعة بمشاركة جمع اللاعبين على تمارين إطالة وتسخين وهو من التدريبات الاعتيادية للاعبين قبل أي مباراة .

شوارع “روان” تتزين بأعلام منتخبات المجموعة الثالثة

تزينت شوارع مدينة روان بأعلام المنتخبات المشاركة في المجموعة الثالثة بكأٍس العالم ,هي منتخبات السعودية وبيلاروسيا وكرواتيا والمجر وألمانيا تشيلي , كما تواجدت اللوحات الدعائية في كافة أنحاء المدينة للتعريف بالبطولة والمنتخبات التي ستلعب في هذه المدينة.

230 متطوعا لتنظيم تحركات الثالثة في “روان الفرنسية”

يشارك ما يقرب من 230 متطوعًا فرنسيًّا في تنظيم مباريات المجموعة الثالثة التي تقام في مدينة روان الفرنسية، ضمن أحداث كأس العالم لكرة اليد، الذي يستمر حتى 29 يناير الجاري.

وينتشر المتطوعون من الجنسين في قاعات الفنادق والتدريبات والملاعب لتنظيم تحركات بعثات المنتخبات المشاركة في المجموعة الثالثة، والتي تضم، السعودية، والمجر، وتشيلي، وبيلاروسيا، وكرواتيا.

ألمانيا والمجر.. المدرجات كاملة العدد

شهد ملعب kinderarenaالذي احتضن مباراة ألمانيا والمجر، أمس الجمعة، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة في مونديال فرنسا لكرة اليد، احتشادًا جماهيريًّا كبيرًا قبل المباراة، حيث امتلأت صالة الملعب بـ5000 مشجع من المنتخبين، ولم يتبقِ أي مقاعد فارغة.

وواجه المنتخب الألماني نظيره المجري، في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الثالثة، في مونديال فرنسا، والتي تضم إلى جانبهما، السعودية، وكرواتيا، وتشيلي، وبيلاروسيا.

حضور إعلامي لتغطية مباريات مجموعة الأخضر بـ”روان الفرنسية”

جهزت اللجنة المنظمة لبطولة العالم 2017 لكرة اليد المقامة حالياً في فرنسا مركز إعلامي في مدينة روان التي تستضيف مباريات المجموعة الثالثة للبطولة في صالة “كندرانا ” الرياضية التي تحتضن المباريات .

وتضمن المركز جميع التجهيزات الإعلامية من أجهزة كمبيوتر وشاشات لنقل المباريات , إضافة لبوفيه خاص للإعلاميين .

وازدحم المركز الإعلامي في مدينة روان الفرنسية، بما يقرب من 48 صحفيًّا وإعلاميًّا إضافة إلى عدد من القنوات الفضائية، وذلك قبل مباراتي ألمانيا والمجر، والسعودية وكرواتيا، لتغطية أجواء المباراتين، اللتين أقيمتا ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم، السعودية، وكرواتيا، والمجر، وألمانيا، وبيلاروسيا، وتشيلي.

ويتواجد مع المنتخب السعودي لكرة اليد في مشاركته العالمية بفرنسا وفد إعلامي سعودي يتكون من 4 اعلاميين هم حسن آل قريش “محرر بصحيفة الرياضي” , ورئيس القسم الرياضي في وكالة الأنباء السعودية “واس” ثامر الأحمدي ومذيع برنامج النادي الرياضي في اذاعة جدة عبدالله امين ومصور الاتحاد السعودي لكرة اليد بشير آل سعيد.

“نجم اليد السعودية” يدعم الأخضر في مونديال فرنسا

يتواجد نجم كرة اليد السعودية، اللاعب الدولي السابق، أحمد حبيب، مع المنتخب السعودي، وذلك من أجل دعم ومؤازرة الأخضر في بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي تقام بفرنسا وتستمر حتى 29 يناير الجاري.

وحضر حبيب، منذ أول يوم في التدريبات قبل بدء البطولة، في مدينة روان الفرنسية، ويتواجد بالقرب من تدريبات اللاعبين يوميا، من أجل مؤازرة نجله، لاعب المنتخب السعودي علي الذي تم استبعاده من قائمة اللقاء من قبل مدرب المنتخب، الكرواتي، نيناد.

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/330118.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *