بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

أمير #مكة يدشن 7 مشاريع لتعزيز النظام الكهربائي بـ #جدة



المجلس الريـــاضي


دعا صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة، أهالي جدة إلى المشاركة في تطوير مدينتهم ونقلها إلى العالم الأول.
وقال سموه خلال ترؤسه اليوم بمقر محافظة جدة اجتماع المجلس المحلي “إن أهم ما نوقش في الاجتماع، مدينة جدة لأن لها أهمية كبيرة ومن المدن المؤهلة للانتقال سريعاً إلى مرحلة متقدمة جداً من التخطيط والحضارة والرقي وتستحق من الجميع كل الاهتمام والرعاية”.
وأضاف “إن كان هناك مدينة مستعدة من الآن للانتقال إلى العالم الأول فهي جدة، فليفعلها أبناء وأهالي محافظة جدة، فالجميع مؤهلون – بإذن الله – وسيفعلون ذلك “.
وأكد سموه أن المشروعات التي تمت مناقشتها في إجتماع العام الماضي نفذت، فيما شكلت المشروعات المتأخرة نسبة قليلة، مشيراً إلى أن هناك إمكانات ضخمة لمشروعات العام الحالي، ما توصلنا إلى مرحلة من التخطيط والإدارة والإرادة التي ستنقلنا بحول الله إلى العالم الأول.
بعد ذلك دشّن سموه بمقر محافظة جدة سبعة مشروعات لتعزيز النظام الكهربائي بجدة تمثلت في, محطات موزعة في المحافظة على عدة مواقع، شملت حي الشاطئ، مطار الملك عبدالعزيز، قصر المؤتمرات، المدينة الصناعية الثانية، المدينة الصناعية الثالثة، خليج سلمان، كما شملت مستشفى الملك فيصل التخصصي بطاقة بلغت 1973 ميجافولت أمبير، بتكلفة إجمالية قدرت بـ 1.1 مليار ريال.
كما أطلع سمو أمير المنطقة على المشروعات المنجزة في المحافظة، التي بلغت 162 مشروعاً، تقدر تكلفتها الإجمالية بأكثر من 43 مليار ريال شملت, قطاعات البلديات، والصحة، والتعليم، والمياه والكهرباء، والعمل والتنمية الاجتماعية، والهلال الأحمر، والزراعة.

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/330762.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *