بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

المنافسات تتواصل في بطولة كأس العالم لكرة اليد بفرنسا 2017

#السعودية تخسر من #الارجنتين وتلاقي #تونس



المجلس الريـــاضي


ضرب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد موعداً مع نظيره التونسي عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الأثنين للمنافسة على المركزين الـ19 والـ20 بعد خسارته امس امام الارجنتين 22-24 في اللقاء الذي جمع المنتخبين ضمن بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة في فرنسا .

وقدم المنتخب السعودي مباراة رائعة في مواجهة الامس حيث تقدم المنتخب الارجنتيني اولاً بهدفين ثم سجل اللاعب السعودي هشام العبيدي واحمد العلي هدفين متتالين وعقبها اضاف الارجنتين 3 اهداف قبل ان يسجل اللاعب السعودي احمد العلي هدفاً وبعدها يسجل الارجنتين هدفين ليتمكن المنتخب السعودي من تقليص الفارق عبر اللاعب عبدالله العباس الذي سجل هدفين لتصبح النتيجة تقدم الارجنتين 7-5.

بعدها طلب مدرب المنتخب السعودي نيناد “كرواتي” وقتاً مستقطع لتسجل السعودية هدفاً عبر اللاعب عبدالله العباس والذي اضاع بعدها مباشرة رمية جزاء ليسجل المنتخب الارجنتيني 4 اهداف متتالية ليعود اللاعب السعودي محمد العباس للتألق ويسجل رمية جزاء ويضيف هدفين آخرين وبعدها عاد الارجنتين لتسجيل هدف لتصبح النتيجة تقدم الارجنتين 10- 8 وهو ما انتهى عليه الشوط الاول .

في الشوط الثاني وسع المنتخب الارجنتيني الفارق بتسجيله 4 اهداف متتالية بعدها عاد اللاعب عبدالله العباس لتسجيل هدفين ويعود المنتخب الارجنتيني بقوه مسجلاً 3 اهداف لتصبح النتيجة 17-10.

بعدها تمكن لاعب الاخضر السعودي حسن الخضراوي من تسجيل 3 اهداف متتالية ويضيف زميله احمد العلي هدفاً لتصبح النتيجة 17-14 بعدها سجل المنتخب الارجنتين 3 اهداف واضاف السعودي احمد العلي هدفين ليعود الارجنتين لتسجيل هدفين وتسجل السعودية 3 اهداف عن طريق كل من محمد العباس وصادق المحسن ومهدي آل سالم ويسجل المنتخب الارجنتيني هدفين بعدها سجل حسن الجنبي وعبدالله العباس الهدفين الاخيرين للسعودية في اللقاء الذي انتهى لمصلحة الارجنتين 24-22.

الاخضر يواجه تونس للمرة الثانية في فرنسا

تعد مواجهة اليوم بين السعودية وتونس هي الثانية في تاريخ البلدين حيث سبق ان التقيا في فرنسا 2001م ضمن الدور التمهيدي وانتهى اللقاء لمصلحة تونس 21-20 ، ويمتلك المنتخب التونسي نجوماً على مستوى عالي يتقدمهم نجم فريق برشلونة الاسباني وائل جلوز .

العباس يتصدر قائمة لاعبي الأخضر الأكثر تهديفا

احتل عبدالله العباس، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، المركز الأول في أكثر اللاعبين تهديفا في المنتخب، وسجل العباس، 15 هدفًا من 19 تسديده، وذلك على مدار مباريات الأخضر في مواجهات المجموعة الثالثة، أمام كرواتيا وبيلاروسيا وألمانيا والمجر وأخيرًا تشيلي.

وتميز العباس بأداء قوي سواء في الهجوم أو الدفاع، مع الالتزام باللعب الجماعي وتعليمات الجهاز الفني، وأبرز دليل على ذلك نسب التصويب العالية وتحقيق أعلى نسبة تهديف بين لاعبي الأخضر، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة السعودية وتشيلي.

واتى اللاعبين أحمد العلي و مجتبى ال سالم ثانياً في الافضل تهديفاً بعد تسجيل كل منهما لـ 14 هدفاً رغم اصابة اللاعب مجتبى في مواجهة المجر وغيابه عن مباراة تشيلي متأثراً بالتمزق الذي اصاب عضلته الخلفية للقدم اليمنى والتي سيغيب على اثرها لمدة تقارب الاسبوعين .

وحل اللاعبين مهدي آل سالم ومحمد الزاير في المركز الثالث بتسجيل كل منهما لـ 13 هدفاً وسجل الزاير 7 رميات جزائية وقدم النجمين مهدي والزاير مستويات رائعة طوال مشاركتها في المباريات الخمس .

وسجل النجم الشاب صادق المحسن 19 عاما 11 هدفاً في المباريات الخمس التي شارك بها ليقدم نفسه بشكل مميز ، فيما سجل زميله حسن الخضراوي 10 اهداف واللاعب محمد العباس 9 اهداف وسجل كل من حسن الجنبي وهشام العبيدي 8 اهداف لكل منهما ، وسجل اللاعب عبدالعزيز سعيد 4 اهداف وزميله عبدالله حماد 3 اهداف .

الخليوي : 3 عوامل اثرت على مسيرة اعداد الاخضر قبل المونديال

علق رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي على مشاركة المنتخب السعودي الأول لكرة اليد في كأس العالم المقامة في فرنسا وقال : ” أولا نحمد الله على ما تحقق وكان بالإمكان أفضل مما كان لو سارت الأمور طبيعية في معسكراتنا وهي التي صاحبها كثيرا من النقص جراء ظروف الاختبارات لبعض اللاعبين وعدم تعاون بعض القطاعات وظروف خاصة لآخرين ، مما انعكس سلبا على جماعية الآداء وعلى عدم اكتمال الحصص التدريبية حيث تم فقد ما يقارب ٥٠ حصة تدريبية منها ٣٠ في المعسكرين الداخلي والخارجي اللذان يسبقان البطولة مباشرة “.

واضاف الخليوي بقوله :” سوء الطالع أفقدنا الفوز امام بيلاروسيا حيث تأثر اللاعبون بالمستوى الكبير الذي قدموه أمام كرواتيا ناهيك عن فارق الاجسام والإمكانات البشرية ما سبب ارهاقا للاعبينا ، وتذبذب مستوى اللاعبين من مباراة لأخرى اضافة الى ان غياب اللاعب مجتبى آل سالم حرمتنا من زيادة الفارق امام تشيلي وايضا القى الغياب بظلاله امام الارجنتين لكن بالمجمل كانت مشاركة ايجابية اضافت لنا الكثير والكثير على الصعيد الفني والتكتيكي ومنح الثقة وهناك بعض الملاحظات البسيطة سيتم مناقشة المدرب بها حال رجوع الفريق ليتم تلافيها في المرحلة المقبلة “.

مجتبى آل سالم يخضع لفحوصات طبية شاملة

خضع لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، مجتبى آل سالم، إلى فحوصات طبية شاملة ودقيقة، قبل مباراة الأرجنتين، وذلك لمعرفة مدى الإصابة التي تعرض لها في مباراة المجر حيث تقرر ان يخضع للراحة لمدة اسبوعين .

وأثر غياب آل سالم على أداء المنتخب السعودي، حيث يتميز بالسرعة وقوة الأداء، وبلغت عدد الأهداف التي سجلها 14 هدفًا من إجمالي 34 تسديدة في المباريات التي شارك فيها ضمن المجموعة الثالثة .

‏التوأم بونافينتورا.. أول مشاركة للتحكيم النسائي في “مونديال الرجال”

تصدى لتحكيم مباراة منتخبي روسيا وسلوفينيا في دور الـ16 بمونديال فرنسا، الأختان التوأم، شارلوت وجولي بونافينتورا، والتي انتهت بفوز روسيا 26-32.

وتعد مشاركة الأختين التوأم، هي الأولى في مونديال كرة اليد للرجال، والتي تقام بفرنسا وتستمر حتى 29 يناير الجاري، كما سبق أن شاركا في بطولات نسائية عدة ، أبرزها نهائي أولمبياد 2012 للنساء، وشاركا في تحكيم مباريات للقسمين الرجالي والنسائي في كأس فرنسا لليد.

وُلد الأختان التوأم بونافينتورا في مدينة مرسيليا الفرنسية في العام 1980، وبدآ التحكيم في القسم النسائي في كرة اليد الفرنسية منذ العام 2003، ثم صعدا ليشاركا في تحكيم بطولات نسائية أوروبية منذ العام 2004.

القرشي: الروح المعنوية ضرورية للفوز على تونس

أكد مدير المنتخب السعودي لكرة اليد ، محمد القرشي، على أهمية أن يركز لاعبي الأخضر في المواجهة اليوم امام تونس لتحديد المركزين الـ19 والـ20، وذلك بعد ضياع فرصة تحقيق مركز أفضل من السابق في مواجهة الأرجنتين التي أقيمت لتحديد المركزين الـ17 والـ18، مشيرًا إلى أهمية دعم الروح المعنوية للاعبين لتعويض ما حدث في مواجهة تونس.

وأضاف القرشي، أن منتخب تونس لا يستهان به، وهو من المنتخبات العربية القوية، ويمتلك عددًا من اللاعبين المتميزين في بعض المراكز، موضحًا أن المستوى متقارب وستكون هناك ندية قوية أمام التونسيين.

وأشار إلى أهمية استغلال اللاعبين الذين يشاركون مع الأخضر نظرًا إلى إصابة عدد من اللاعبين المهمين مثل مجتبى آل سالم، مضيفًا أن الجانب التكتيكي يقع عليه عامل مهم في التركيز على نقاط ضعف تونس واستغلال ما يتميز به اللاعبون المشاركين في المنتخب السعودي.

أحمد العلي: لاعبو الأخضر قدموا ما عليهم أمام الأرجنتين

عبر لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، أحمد العلي، عن رضاه بأداء المنتخب السعودي في المونديال ولا سيما أمام تشيلي، موضحًا أن مواجهة الأرجنتين أثر فيها تركيز اللاعبين إضافة إلى الإصابات والإجهاد وعدد من الأخطاء التكتيكية.

وأضاف العلي، أن الأرجنتين من المنتخبات القوية وظهر هذا في أدائها ونتائجها في المونديال ولاسيما أمام البحرين، مشيرًا إلى أن هجوم الأخضر كان بحاجة إلى تركيز أكثر من ذلك إضافة إلى عدم سرعة الارتداد للقيام بالواجبات الدفاعية، ولكن جميع اللاعبين قدموا ما عليهم حتى آخر لحظة في المباراة، وهذا ظهر من النتيجة 22-24 بفارق هدفين فقط.

نبذة عن الكاتب

المجلس الرياضي

المجلس الرياضي
تأسست 9-9-2009
تغطية جميع الاخبار المحلية والاجتماعية والرياضية

(بعد دمج صحيفة قضايا والمجلس )

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/331308.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *