بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

مساجد ومصليات تستعد لـ #صلاة_الاستسقاء في #المملكة الخميس



المجلس ـ محليات:


 

حددت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الجوامع والمصليات التي ستستقبل المصلين غداً (الخميس)، لأاداء صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة، إذ أعلنت إدارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة عن استعدادها لاستقبال المصلين لأداء الصلاة وذلك عند الساعة 7:05 صباحاً، وفق ما نقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس).

 

وحدد فرع الوزارة في محافظة جدة 136 جامعاً ومصلى لأداء الصلاة، موزعة في مختلف الأحياء والمراكز التابعة لها، وأفاد المدير العام للمساجد والدعوة والإرشاد في المحافظة سعيد المالكي، بأن “الجوامع والمصليات هُيئت لاستقبال المصلين منذ وقتٍ مبكر بتأمين احتياجات هذه المصليات، حرصاً على راحة المصلين، وتوفير كل ما يضمن لهم تأدية صلاتهم بكل خشوع وطمأنينة”.

 

في حين حدّد فرع الوزارة في منطقة عسير 550 جامعاً و60 مصلى في المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها، لإقامة صلاة الاستسقاء غداً، وأوضح المدير العام لفرع «الشؤون الإسلامية» في عسير الدكتور حجر العماري، أن “الصلاة ستقام بعد الشروق بعشرين دقيقة في تمام الساعة 07:05 صباحاً”.

 

ومن جهتها، أعلنت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في مكة المكرمة عن تحديد 60 جامعاً لإقامة صلاة الاستسقاء في مختلف أحياء العاصمة المقدسة، وأشار مدير إدارة المساجد بالعاصمة المقدسة مصعب الحجاج, بأنه تم تكليف الفرق الفنية والمراقبين بضرورة الوقوف على المصليات والتأكد من جاهزيتها من حيث الفرش, ودورات المياه والصيانة والإضاءة والتكييف والصوتيات. وأيضا حددت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظتي شرورة وينبع، الجوامع التي ستقام فيها صلاة الاستسقاء غدًا، في المحافظتين والمراكز التابعة لهما.

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/331721.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *