بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

مجددًا… مفرمة تلتهم يد طفل في #جدة رغم كل التحذيرات



المجلس - فريق التحرير - مكة المكرمة:


تلقى الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، الخميس، بلاغًا مفاداه احتجاز يد طفل لم يتجاوز سبع سنوات بداخل فرامة لحم بأحد المنازل الواقعة جنوب المحافظة بعد محاولات مضنية قام بها الدفاع المدني مع المختصين في الجراحة بمستشفى الملك عبدالعزيز جنوب محافظة جدة.

وأبرز المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحا. أنه على الفور تحركت فرق الإنقاذ التابعة لمدني محافظة جدة وتمرير البلاغ إلى الهلال الأحمر، ومع الوصول لموقع الحادث اتضح وجود يد طفل في السابعة من عمره عالقة بداخل فرامة لحم وقد تهشم كف الطفل بالكامل داخل الفرامة، وتم نقل الطفل فورًا إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، أدخل بعد ذلك إلى غرفة العمليات مباشرة، ولسوء حالة يد الطفل أكمل الجهاز الطبي مع وجود فريق من الإنقاذ عملية بتر يد الطفل من الكف وتحرير الأجزاء المتهشم من داخل الفرامة.

ومع هذه الحادثة المؤلمة أعاد الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة ما يتعرض له الأطفال من خلال العبث بالأدوات الخطرة داخل المنزل التي دائمًا ما تكون بعيدة عن مراقبة الأسرة وعدم الاكتراث بما تشكله من خطورة بالغة على الأطفال تصل في بعض الحالات إلى فقدان أرواح بريئة ذنبها الوحيد أنها لاتملك القرار، لصغر سنها وعدم إدراكها بالمخاطر المحيطة بها داخل المنزل، والدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة يهيب بكافة الأسر تحمل المسؤولية تجاه أبنائهم ومراقبتهم وإبعاد كل ما يشكل خطورة على أرواحهم قد يتعرضون لها داخل المنزل . والطفل (علي) أحد ضحايا مخاطر الأدوات العديدة التي تشكل خطورة بالغة على الأطفال الخطرة بالمنزل.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/332001.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *