بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#معًا_للرصد يقود إلى وقف خدمات شركة بـ #الرياض



المجلس - فريق التحرير - الرياض:


تلقى فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، بلاغًا عبر تطبيق “معًا للرصد”، عن وجود عامل بإحدى شركات القطاع الخاص في نظام الوزارة يسكن في مكان غير لائق، على إثره أوقف الفرع خدمات الشركة.

واتجهت فرقة تفتيشية من مكتب عمل الرياض، إلى الموقع في ضاحية وادي لبن، واتضح أن العامل الوافد يعمل حارسًا لأحد المصانع التابعة للشركة ويقيم في سكن غير مناسب، عبارة عن جدران من الخشب لا تتوفر فيه وسائل الحماية من البرد.

وعلى الفور تم استدعاء ممثل الشركة لمراجعة مكتب العمل، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق الشركة، التي تجاوبت وأمّنت سكنًا مجهزًا لعاملها.

كما أوقفت فِرَق التفتيش بمكتب عمل الرياض، وافدًا امتهن صيانة الجوالات وبيعها في أحد المحلات بمحافظة رماح؛ بعد تلقيها بلاغًا عبر تطبيق “معاً للرصد”؛ حيث يعمل الوافد في مِهَن مقصورة على السعوديين، وهو ما يُعَد مخالفة صريحة للقرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتيْ بيع وصيانة الجوالات بنسبة 100% وقصْر العمل فيهما على السعوديين والسعوديات.

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض المهندس طارق الزهراني أنه “على المنشآت التقيد بأنظمة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية، وتوفير السكن المناسب الذي يوفر المتطلبات الإنسانية والمعيشية الملائمة؛ “منوهًا في الوقت ذاته بأصحاب العمل من تشغيل الوافدين في المهن المقصورة على السعوديين.

وأبرز أن الحملات التفيشية على جميع الأنشطة بالمنطقة مستمرة بدون توقف؛ للتأكد من مدى الالتزام بنظام العمل؛ مشدداً على أن الوزارة لن تتهاون مع مخالفي أنظمة العمل.

وأشاد بدور المواطنين في الإبلاغ عن التجاوزات والمخالفات، واعتبرهم شركاء حقيقيين لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بما يخدم المصلحة الوطنية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/332388.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *