بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#الجوف.. #مهرجان_الزيتون يشهد زيارة #الطالب وينظم #هايكنج لذوي #الاحتياجات_الخاصة



المجلس - فواز الرويلي - الجوف:


استقبل سعادة مدير عام بريد منطقة الجوف الأستاذ سلطان بن جالس الرويلي في جناح البريد السعودي “الراعي الفضي لمهرجان الزيتون العاشر” ؛ سعادة مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب ، و تم خلال الزيارة التجول في الجناح والاطلاع على الخدمات النوعية التي تقدمها مؤسسة البريد السعودي للمستفيدين وزوار المهرجان .
كما أطلع الرويلي اللواء الطالب على عددٍ من المبادرات التي يقدمها البريد و العروض المميزة و المخفضة  في ارسال الطرود و منتجات الزيت  و الزيتون داخل المملكة و إلى دول الخليج العربي .
من جانبه أشاد اللواء الطالب بما شاهده في الجناح  ، مقدمًا في الوقت ذاته شكره و تقديره للرويلي و العاملين في بريد الجوف على ما لمسه من جهود واضحة و جليلة في تقديم الخدمات المميزة داخل الجناح و ما وجده منهم من حسن الضيافة و حفاوة الاستقبال ، بالإضافة إلى خدمة البريد الرسمي من خلال فتح مكاتب في الإدارات الحكومية والتي من ضمنها مكتب للبريد الرسمي في شرطة منطقة القصيم الذي سوف يدشن قريبا.
الجدير بالذكر بأن جناح البريد السعودي يحظى بزيارة و توافد العديد من الزوار من داخل المنطقة و خارجها لمشاهدة و التعرف على الخدمات المتنوعة التي تقدمها مؤسسة البريد السعودي، ذكر ذلك مدير العلاقات العامة في بريد الجوف الأستاذ مد الله بن مسيطيح الرويلي .

وفي سياق متصل يشهد المهرجان مساء الاثنين الثاني من شهر جمادى الأولى لعام 1438 هـ، مغامرة “هايكنج الزيتون” لتسلق جبل قيال بمدينة سكاكا برعاية نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة وبإشراف و مشاركة ابن الجوف المغامر احمد بن سعود العليان .

و بيَّن العليان بأن نقطة التجمع تبدأ عند جبال قيال في تمام الساعة الثانية عشر مساءً على أن يكون التحرك و الانطلاق في تمام الساعة الثانية مساءً و الوقت المتوقع للصعود و النزول مقدر بساعتين تقريبًا ، على أن يلتزم المشاركون في المغامرة بتعليمات القائد المركزي للمغامرة ، و الحضور باللباس الرياضي مع الحذاء الخاص بالمغامرة مع قفازات الأيدي ، و إحضار حقيبة ظهر لحمل أدوات المغامرين .

هذا وقد أقيمت محاضرة توعوية و تعريفية للمشاركين أقامها النادي بالتعاون مع مجلس شباب الجوف للعليان تحدث فيها عن رياضة تسلق الجبال موضحًا بأنها تحتاج إلى لياقة بدنية عالية بالإضافة إلى قوة التحمل و الدراية المسبقة بهذه المغامرة ، كما ذكر العليان أهمية استخدام الأدوات الخاصة بالتسلق و طرق و وقت استخدامها، مبينًا بأن هذه الرياضة هي نوع من التحدي بين الشخص و نفسه لقهر عدة ظروف محيطة به و عليه يجب ان يتسم المغامر بالصبر و الجلادة و العمل بروح الفريق بالإضافة إلى الاتزان العاطفي و العقلي له . و في نهاية المحاضرة قدم العليان للحضور عدد من المشاهد المصورة لبعض المغامرات الدولية .


نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/332563.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *