بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#العمل تودع دعم #الكهرباء في حسابات مستفيدي #الضمان عوضًا عن الشركة



المجلس ـ فريق التحرير ـ الرياض:


 

تودع وزارة العمل والتنمية الاجتماعيَّة، اعتبارًا من الشهر المقبل، معونة الكهرباء، في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي، عوضًا عن إرسالها إلى شركة الكهرباء، النظام الذي سيشمل أكثر من 414 ألف أسرة.

وكشفت مصادر صحافية، أنَّ التنظيم الجديد يهدف إلى إيقاف بعض عمليَّات التلاعب، التي تمَّت من قِبل المستهلكين في الاستفادة من المسجلين في الضمان، ووضع عدادات الكهرباء بأسمائهم”.

 

من جانبها، أكَّدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعيَّة، أنَّ برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء هو أحد البرامج المعتمدة من حزمة البرامج المساندة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من قِبل المقام السامي الكريم، وبدأ بتنفيذ البرنامج بالتعاون مع كلٍّ من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، والشركة السعودية للكهرباء منذ 1 /9 /1430هـ، ويتم الدعم من خلال إرسال قيمة الدعم للشركة السعوديَّة للكهرباء؛ ليتمَّ تسديد جزء من فاتورة الكهرباء بموجبه.

 

وأبرزت أنّه “لظهور عدد من السلبيَّات خلال تطبيق البرنامج مع الشركة السعوديَّة للكهرباء، ولدعم أكبر شريحة ممكنة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، ولتخفيف العبء المالي على المستفيدين من قيمة الفواتير الشهريَّة لاستهلاك الكهرباء”.
وأوضحت أنّه “ستقوم وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي بتحويل قيمة الدعم مباشرة إلى حسابات المستفيدين البنكيَّة ابتداء من تاريخ 1 /2 /2017م حسب قيمة جدول قيمة الدعم الموضحة أدناه، وسيشمل الدعم جميع الفئات المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، عدا المستفيدين من فئة العجز المؤقت، كون مدة شمول العجز المؤقت بخدمات الضمان الاجتماعي قليلة جدًّا تتراوح من ثلاثة أشهر إلى عامين”.

وأشارت إلى أنّه “شكّل فريق عمل داخل وكالة الضمان الاجتماعي للقيام بمتابعة تطبيق الآليَّة الجديدة وتقديم الحلول المناسبة لأيِّ معوِّقات أو سلبيات تظهر أثناء تطبيق الآليَّة الجديدة، مع ملاحظة أن تقديم الدعم النقدي المباشر للمستفيدين يتوافق مع الحساب الموحَّد للمواطن، كما قامت الوكالة بمطالبة الشركة السعوديَّة للكهرباء بإعادة جميع الأرصدة الدائنة المتراكمة لدى الشركة إلى الوكالة بشيك مصرفي”.

وتشمل مبالغ الدعم لكل مستفيد من الضمان الاجتماعي:

  1. الدعم يتوافق مع الحساب الموحد للمواطن
  2. سيشمل جميع الفئات المستفيدة عدا “فئة العجز المؤقت”
  3. إيداع معونة الكهرباء في حسابات مستفيدي الضمان
  4. مطالبة الشركة بإعادة الأرصدة الدائنة المتراكمة إلى الوكالة.

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/332589.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *