بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#صحيفة_المجلس ترصد جديد #تويتر.. أزمة سركيس تدخل #الخطوط_السعودية إلى أروقة #نزاهة



المجلس ـ فريق التحرير ـ الرياض:


 

ثورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أشعلها نبأ تعيين اللبنانية كريتسي سركيس لشغل مديرة العلاقات العامة والإعلام داخل منظومة شركة الخطوط الجوية السعودية، ما دفع بالموضوع إلى أروقة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”.

 

وباشرت الهيئة التحقيق في بلاغات تلقّتها من مواطنين، أبدوا تذمّرهم من عدم إتاحة الفرصة للكوادر الوطنية التي تستحق المنصب، إذ أكّدت الهيئة، أنّها حوّلت الموضوع للوحدة المختصة، بغية إجراء اللازم حياله.

 

ويأتي قرار “نزاهة” التحقيق في الموضوع، على الرغم من بيان شركة الخطوط الجوية السعودية، الذي أكّدت فيه، أمس الأحد، أنَّ سركيس عُيّنت كمستشارة للشركة، وليس في منصب مدير العلاقات العامة والإعلام.

 

ونفى المتحدث الرسمي للخطوط السعودية منصور البدر، صحة المعلومة المتداولة في موقع التواصل الاجتماعي في شأن  تعيين اللبنانية كريستي سركيس في المنصب المذكور، موضحًا أنَّ “الخطوط تعاقدت مع سركيس، للعمل مستشارة في الإعلام والاتصال الدولي، وذلك نظير خبرتها العملية في هذا المجال من خلال شركات إقليمية ودولية عدة، آخرها الخطوط القطرية”.

 

واعتبر مواطنون، تفاعلوا مع القضية عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنَّ تعيين سركيس في هذا المنصب لم يتم وفق الخطوات والإجراءات المتبعة، إذ لم يتم رصد أي إعلان عن وظيفة شاغرة، ولا عن رغبة الخطوط في تعيين مستشار إعلامي.

 

وكانت كريستي سركسيس تشغل منصب المدير التنفيذي للاتصالات في الخطوط الجوية القطرية منذ عام 2012، وشغلت قبله، في عام 2010 منصب مسؤول رئيسي للعلاقات الإعلامية في الشرق الأوسط وأوروبا والأميركيتين لدى الخطوط نفسها، وعملت كذلك مساعد تسويق واتصالات في مركز “ريتشرموند” للصحة بين 2002 و2005.

 

يذكر أنَّ كريستي سركيس حاصلة على دبلوم في إدارة التسويق الاستراتيجي وبكالوريوس في الاتصالات وآخر في العلوم السياسية من جامعة كالغاري بكندا، كما حصلت على الماجستير في الأدب واللغة العربية من الجامعة الأميركية في بيروت.

 

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/332648.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *