بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#حائل.. ما هي الحقيقة وراء دمج دار للمسنين مع مركز للأيتام؟



المجلس ـ فريق التحرير ـ حائل:


 

أكّد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المتحدث الرسمي للفرع فريح العيّاد، عدم صحّة ما تم تداوله عن إلغاء دار المسنين، ودمجها مع مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام.

 

وأبرز العيّاد، في بيان له، أنَّ “دار المسنين (الندى) سابقاً، كانت تحت مظلة الجمعية الخيرية بحائل لأعوام عدة، في الوقت الذي كانت فيه جميع دور المسنين على مستوى المملكة تحت مظلة الوزارة، ممثلةً في وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة، والذي بموجبه أيضاً ضمّ دار الرعاية الاجتماعية للمسنين إلى وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية؛ أسوةً بمناطق المملكة، مع تقديرنا لجهد الجمعية الخيرية سابقاً”.

 

وفي شأن نقلها إلى المركز الذي تزيد مساحته على 30 ألف متر مربع، أوضح أنّه “تم تخصيص مقر لهم في مبنى مركز الدكتور ناصر الرشيد منفصل تماماً عن إدارة الأيتام، وتم تخصيص البوابة الشمالية من المبنى للدخول لدار المسنين”.

 

وأشار إلى أنّه “تم دعم الدار بالإمكانات البشرية والصحية ودعمها بسيارة إسعاف خاصة بالدار، كما أتيحت مرافق المركز لخدمة كبار السن كالصالات الرياضية والعلاج الطبيعي”.

 

وأكّد العيّاد أنَّ “فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل يحظى باهتمام وتوجيهات من أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد، ودعم وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، في ظل الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين”.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/332807.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *