بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#الأردن تطيح بمعاون مخلوع #اليمن المتهم باختلاس أموال طائلة



المجلس - فريق التحرير - عمان:


نجحت أجهزة الأمن الأردنية أمس الاثنين، في القبض على أحد المطلوبين دوليًا والمتهم باختلاس مبالغ مالية طائلة من حساب المخلوع علي صالح في أحد بنوك الإمارات، خلال محاولته دخول المملكة.

وأبرزت إدارة الإعلام الأمني في الأردن أن مكتب إنتربول عمّان قبض على مطلوب دولي لإحدى الدول العربية بموجب تعميم دولي، عن تهمة اختلاس مبالغ مالية طائلة، وصدر بحقه حكم غيابي بالحبس لمدة سبع سنوات، دون ذكر اسم الشخص، إلا أن مصادر يمنية رجحت أن يكون المتهم هو، حافظ معياد، القيادي في حزب المؤتمر التابع للمخلوع.
وأضافت الإدارة في بيان أنه تم القبض على المطلوب أثناء محاولته دخول المملكة السعودية، كما أفاد البيان، بأنه تم التواصل مع الجهات المختصة في الدولة الطالبة له؛ لإرسال ملف الاسترداد عن طريق سلطاتهم القضائية، وبالطرق الدبلوماسية للنظر بطلب تسليمه إليهم عن طريق القضاء الأردني.

يُذكر أن مصادر يمنية، كانت قد كشفت أن المليونير اليمني حافظ معياد اختلس مبالغ طائلة من أموال علي صالح المودعة في بنوك الإمارات عام 2013.

وأوضحت المصادر أن معياد كان أحد المسؤولين الماليين للمخلوع، إذ كان يترأس المؤسسة الاقتصادية اليمنية في عهد المخلوع، والذراع اليمنى له.

وأضافت أن معياد كان قبل نحو أربع سنوات في عمّان، وتحدث مقربون من أسرته أنه يسعى لفتح بنك استثماري في الأردن برأسمال وصل إلى ستة مليارات دولار.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/332859.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *