بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#جازان.. #الشؤون_الإسلامية تناقش دور مشائخ القبائل في تعزيز الانتماء الوطني



المجلس ـ فريق التحرير ـ جازان:


 

أقام فرع وزارة الشؤون الإٍسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان، بحضور مساعد مدير عام فرع الوزارة بجازان المهندس محمد عاشور، محاضرة تحت عنوان “دور مشائخ القبائل في تعزيز الانتماء الوطني”.

 

وعرّف عضو هيئة التدريس بجامعة جازان الدكتور محمد الخضي، الذي قدّم المحاضرة، في قاعة المحاضرات بالخيمة الدعوية بالقرية التراثية، مخاطبًا مشائخ الشمل وعرائف قبائل المنطقة، مفهوم الانتماء الوطني والمواطنة، والدور المناط برجال الأمن في القيام بواجبهم الوطني في خدمة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره، والسعي في كل ما يعزز الانتماء الوطن لدى مختلف فئات المجتمع، والمساهمة في غرس حب الدين والوطن وطاعة الله ورسوله وولاة الأمر – أيدهم الله – والسمع والطاعة لهم في نفوس الناشئة.

 

وأبرز د. الخضي الدور المهم المناط بمشائخ وعرائف القبائل في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطن، ووحدة الصف والاجتماع بين أفراد الأمة، ومحاربة الإرهاب.

 

وبيّن محاسن الدين الإسلامي الحنيف، الذي يقوم على الاعتدال والوسطية ونبذ الفرقة والتخلف، مؤكدًا أهمية قيامهم بالتعاون مع مختلف الجهات الأمنية والجهات الحكومية، عبر دورهم في ترسيخ أسمى وأعلى معاني قيم المواطنة، والحفاظ على أمن وأمان الوطن ومقدراته، وإبراز منجزاته والتعريف بها والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن الوطن والمواطن ومقدساته.

 

عقب ذلك فتح باب الحوار والنقاش وأجاب المحاضر على أسئلة واستفسار الحضور.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/333807.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *