بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

كلام الليل يمحوه النهار في بلدية #الخرج.. البكيري يتخلى عن إنصاف مواطنة وزوجها يناشد المحافظ عبر #صحيفة_المجلس



المجلس ـ خاص ـ الخرج:


 

 

 

 

لم ينه وعد رئيس بلدية محافظة الخرج المهندس أحمد البكيري، معاناة مواطنة، كانت تتاجر بالمعدات، وألغت رخصة عملها، منذ أكثر من عام من مكتب العمل، والتأمينات الاجتماعية، عقب سداد كل الرسوم المستحقة، إذ تواصل البلدية تعطيل حذف ملفها الإلكتروني، ما يحرمها من إعانة حافز والتأهيل الشامل، فضلاً عما سيكون له من أثر على أسرتها في التسجيل عبر برنامج “حساب المواطن”.

 

وكشف ولي أمر المواطنة لصحيفة “المجلس”، أنَّ المواطنة (تحتفظ الصحيفة باسمها) أنهت نشاطها في 4/4 1437هـ، وفي الـ 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي، نشرت قضيتها عبر منبر صحيفة “قضايا” الإلكترونية (سابقا)، الخبر الذي تفاعل معه رئيس البلدية، متعهدًا بإنهاء مشكلتها، التي تسببت في حرمانها من مميّزات حافز، وكلما تقدّمت إلى عمل، قيل لها “أنت صاحبة منشأة معتمدة، ولديك عمالة”.

 

وأوضح، أنَّ المواطنة أصيبت بفشل كلوي، وعقب حصولها على الحق في التأهيل الشامل، أوقف ملف علاجها أيضًا، لكونها ربة عمل، ما تسبب في حرمانها من ما يقارب من 60 ألف ريال، من إعانة حافز، والتأهيل الشامل”، مبرزًا أنَّ “المشكلة الجديدة تتجسد في التسجيل ببرنامج حساب المواطن، إذ أنَّ كونها تملك رخصة عمل يحرم الأسرة من إعانات تترقبها”.

 

وبيّن، أنّه لجأ مرارًا إلى رئيس البلدية، عقب وعده بإنهاء معاناة الأسرة، إلا أنَّه (حتى لحظة كتابة هذا الخبر)، لم يتعامل مع الأمر،

 

وعلى الرغم من أنَّ حذف ملف المواطنة الإلكتروني يعد إجراءً طبيعيًا، ولا يتطلب مكاتبات رسمية وشكاوى وخطابات، إلا أنَّ المصادر أكّدت في الوقت نفسه أنَّ رئيس البلدية طلب من ولي أمر المواطنة مكاتبة رسمية لإنهاء مشكلتها.

 

وناشد المواطن، عبر منبر صحيفة “المجلس” الإلكترونية، محافظ الخرج الأستاذ شبيلي بن مجدوع آل مجدوع، بإنهاء معاناة أسرته التي طال أمدها، وكأنَّ ما يطالبون به ليس حقًا من حقوق أي مواطن ومواطنة.

 

المجلس تتساءل:

  • ما الذي دفع البكيري إلى التفاعل مع صحيفة “قضايا” بعد مرور أقل من 24 ساعة على نشرها الخبر، ووضع الملف في الأدراج المظلمة كل هذه الفترة؟
  • لماذا يعطّل رئيس بلدية حقًا من حقوق المواطن، ومن المسؤول عن تنفيذ اللوائح؟
  • إلى متى يظل المواطن يبحث عن حقّه الطبيعي عبر المنابر الإلكترونية، في حين أنَّ القيادة الرشيدة شدّدت على أنَّ “المواطن أولاً”؟

 

 

وللاطلاع على خبر “قضايا” السابق يمكنك زيارة الرابط التالي:

 

مواطنة تشتكي عبر منبر #صحيفة_قضايا: بلدية #الخرج تعيق طريقي في الحصول على #حافز والتأهيل الشامل

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/333910.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *