ما السبب وراء استقالة 18 معلمة من مدرسة بـ #الجبيل » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

ما السبب وراء استقالة 18 معلمة من مدرسة بـ #الجبيل



المجلس - فريق التحرير - الجبيل:


أبرز المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أنَّ إدارة التعليم تتابع قضية الاستقالات الجماعية التي وقعت بإحدى مدارس مدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية، إضافة إلى تكليف الجهة الإشرافية المختصة، وتبين وجود عدد من المعلمات قمن بتقديم استقالتهن من المدرسة؛ نظرًا لتأخر استلام الرواتب.

من جانبه  ذكرت مصادر صحافية أن الجهة المختصة في مكتب العمل القضية وذلك بالتنسيق مع مكتب التعليم الأهلي في الإدارة، وتقوم في الوقت ذاته بمتابعة عمل المدرسة وانتظام العملية التعليمية وحفظ حقوق العاملين، غير أنها لم تتلق أي شكوى من معلمات المدرسة حتى الآن.

وأكدن مجموعة من المعلمات بإحدى الروضات الأهلية بمحافظة الجبيل، أنهن يُعانين من الظلم والتعسف، وأنهن لن يتسلمن رواتبهن منذ 3 شهور، كما أوضحن أنهن رفعن شكوى في فرع وزارة العمل، مؤكدين أن إدارة المدرسة مارست معهن صنوفاً من التعسف الإداري، حيث خيرتهنّ بين الخضوع والاستسلام للأمر الواقع أو التوقيع بأنهن استلمن مستحقاتهن كافة، وبالتالي حصولهن على شهادات الخبرة وإخلاء الطرف.

ووصل عدد المتضررات إلى ما يقرب من 18 معلمة وإدارية، وقمن بإنشاء وسمًا على “تويتر” لمناشدة المسؤولين بالتدخل لحل مشكلتهن، وأكدن أن بعضهن تعول أسرة ولديها التزامات مالية، مطالبين إدارة الروضة بتسليم مستحقاتهن كاملة وختم شهادة الخبرة.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/334027.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *