بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تأهيل تقني منتهي بالتوظيف لأكثر من 9 آلاف سعودي



المجلس ـ واس ـ الرياض:


بلغ عدد متدربي الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمستفيدين من البرامج التدريبية المنتهية بالتوظيف 9244 متدرباً ضمن برامج التدريب على رأس العمل المنفذة بالشراكة مع القطاع الخاص .
وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن برنامج التدريب على رأس العمل هو أحد البرامج التي تنفذها المؤسسة بناءً على طلب واحتياج القطاع الخاص عبر عقد اتفاقيات تدريب منته بالتوظيف مع الشركات الراغبة في استقطاب وتوظيف السعوديين من خلال برامج تدريب متخصصة تخدم احتياج تلك الشركات ، حيث تمّ إبرام اتفاقيات تدريبية منتهية بالتوظيف مع 53 شركة في مختلف المجالات، بهدف إكساب المتدربين المهارات اللازمة في بيئة العمل الحقيقية لشغل الوظائف المتاحة في الشركات.
وأكد العتيبي أن المؤسسة تهدف من هذا البرنامج الإسهام في توظيف المتدربين بعد تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة ، وهو ما يضمن للمنشأة أيضاً استقطاب كوادر وطنية تمّ تأهليها وفق الاحتياج الفعلي للمنشأة .
وأشار المتحدث الرسمي للمؤسسة إلى أن أكثر التخصصات المطلوبة من شركات القطاع الخاص في مجال التدريب على رأس العمل هي التقنية الكهربائية , وتقنية الإنتاج و تقنية السيارات و تقنية الحاسب , والاتصالات .
يذكر أن برنامج التدريب على رأس العمل هو أحد المسارات التي تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ضمن شراكتها مع القطاع الخاص بهدف توظيف الخريجين من خلال برامج تدريبية منتهية بالتوظيف تتراوح مدتها ما بين 3 إلى 9 أشهر ,وتسعى المؤسسة إلى التوسع في تنفيذ هذا البرنامج عبر الدخول في شراكات جديدة مع منشآت حيوية بالقطاع الخاص .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/336548.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *