بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#ينبع.. #الداخلية تنفذ القصاص في جان قتل مواطنًا طعنًا إثر مضاربة جماعية



المجلس ـ فريق التحرير ـ المدينة المنورة:


 

نفّذت وزارة الداخلية، حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في محافظة ينبع، بعدما قتل أخر طعنًا إثر مضاربة جماعية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنّه أقدم أحمد بن سليم بن ثابت العنيني الجهني – سعودي الجنسية – على قتل مبارك بن ناير بن مبارك العلوني، وذلك بطعنه بسكين في صدره مما أدى إلى وفاته، إثر مضاربة جماعية.

 

وأشارت إلى أنّه “بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته”.

 

وأضافت “بإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور”.

 

وأبرزت أنّه “تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني أحمد بن سليم بن ثابت العنيني الجهني – سعودي الجنسية – اليوم الاثنين 23 / 5 / 1438 هـ بمحافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة”.

 

واختتمت “وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك, لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم, وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل”.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/336787.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *