بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#شرطة_الرياض تطيح ببنجلاديشيَّيْن يحوِّلان الأموال بطريقة غير مشروعة



المجلس - فريق التحرير - الرياض:


نجحت شرطة منطقة الرياض، في الإطاحة بوافدين من الجنسية البنجلاديشية يقومان بتحويل الأموال إلى خارج البلاد بطريقة غير شرعية.

 

وأبرز الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، أنه “في إطار الخطط الموضوعة لمكافحة جرائم غسل الأموال وتحويل المبالغ النقدية إلى خارج البلاد بصفة غير مشروعة، فقد توافرت معلوماتٌ لدى قوة الضبط الميداني بشرطة المنطقة تُفيد بتورُّط اثنيْن من العمالة الوافدة (بنجلاديشيي الجنسية في العقد الرابع من العمر) يعملان في محل تموينات بحي البطحاء – وسط العاصمة الرياض، بإدارة عمليات جمع الأموال وتحويلها إلى خارج البلاد بطريقةٍ غير مشروعة”.

 

وأوضح “عليه، فقد عملت القوة على تحليل المعلومات المتاحة وتتبعها، وقامت على أثره بجملةٍ من الإجراءات البحثية أسفرت – بفضل الله – عن توقيفهما وبحوزتهما عدد ١٦ دفترًا لتسجيل بيانات التحويل، ودفاتر أخرى  لتسجيل بيانات المتسلمين خارج البلاد، وعدد ٧٠٦ بطاقات شحن دولية ممنوعة، ودفتر شيكات لبنك أجنبي يُستخدم كضمان لتحويل المبالغ الكبيرة، ومبلغ مالي قدره ٢٦٦٤٠ ريالاً سعوديًا”.

 

وأضاف “بسماع أقوالهما أقرّا بما نُسب إليهما، فجرى إيقافهما لدى مركز الشرطة المختص، وتحريز المضبوطات، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة، لإكمال اللازم حسب الاختصاص”.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/336806.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *