بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#أمانة_جدة تنذر مستخدمي الأكياس والأوعية البلاستيكية في حفظ الأغذية



المجلس - فريق التحرير - جدة:


أنذرت أمانة محافظة جدة جميعَ المحلات التي تقوم بحفظ الأغذية الساخنة في أوانٍ ومواد مخالفة لاشتراطات السلامة، وتتضمن المخابز اليدوية ونصف الآلية التي ليس لديها “سيور” لتبريد الخبز، وأفران التميس والمطاعم والفوالين؛ من أن مهلة تصحيح المخالفات ستنتهي بتاريخ 1/ 6/ 1438هـ.

 

وأعلنت الأمانة أنها ستبدأ فور انتهاء المهلة حملاتٍ تصحيحيةً تشمل جميع نطاقات البلديات الفرعية، وسيتم تطبيق الأنظمة بحق المخالفين تشمل الغرامات المالية والإغلاق الفوري.

 

وأبرزت أمانة المحافظة أن هذا الإجراء يأتي ضِمن جهودها لحفظ أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار جدة بإغلاق المحلات التجارية غير الملتزمة بسلامة تعبئة وتغليف المواد الغذائية.

 

يُذكر أنَّ أمانة المحافظة وجهت من قبل جميع المحلات التي تعمل على حفظ الأغذية الساخنة في أوانٍ ومواد مخالفة لاشتراطات السلامة، وتشمل المخابز اليدوية والنصف آلية التي ليس لديها “سيور” لتبريد الخبز وأفران التميس والمطاعم والفوالين؛ بضرورة وقف استخدام الأكياس والأوعية البلاستيكية المستخدمة لحفظ المواد الغذائية الساخنة كالخبز والأرز والدجاج والفول.

 

وأكدت على ضرورة استبدالها بالأكياس الورقية أو أوعية القصدير أو الأوعية المخصصة لتعبئة الأغذية الساخنة؛ بشرط أن تكون معتمدة ومطابقة للمواصفات القياسية لمواد التعبئة والتغليف للمنتجات الغذائية، كما أكدت المخابز عدم تعبئة الخبز بالأكياس البلاستيكية وهو ساخن.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/336837.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *